أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرتان في الغوطة والضحايا أطفال ونساء

محلي | 2014-12-26 01:46:09
مجزرتان في الغوطة والضحايا أطفال ونساء
   أم وأطفالها الأربعة من عائلة "عباس" من ضمن الذين قتلوا قنصا على يد جنود النظام أثناء محاولة خروجهم من "زبدين"
راما أبورمحين - دمشق - زمان الوصل
أكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن النظام استهدفت مدن ومناطق الغوطة الشرقية الخميس، بأكثر من 40 غارة في هذا اليوم، وتركزت تلك الغارات على (دوما، حرستا، دير العصافير، منطقة الركابية، ومزارع بلدة شبعا، قرية زبدين، وقرية بالا، ومنطقة المرج، بالإضافة لحي جوبر الدمشقي).

وقد شهد يوم أمس وقوع مجزرتين مروعتين في منطقتي دوما وزبدين حسب إفادة المصادر، حيث استهدفت طائرات النظام الحربية عددا من الأطفال أثناء خروجهم من مدرستهم، فقضى إثر ذلك ستة أشخاص (أربعة أطفال ومدنيان)، كما تسبب القصف بإصابة عشرات الجرحى، ليتبعها بقصف عنيف بقذائف الهاون محاولاً إصابة الطواقم الطبية والتي بدورها توجهت لإخلاء الجرحى.

في حين وقعت المجزرة الثانية ـحسب المصدرـ في بلدة زبدين، وذهب ضحيتها عدد من النساء والأطفال. حيث قام النظام وبالتنسيق مع بعض العملاء له داخل المنطقة بإشاعة خبر فتح معبر آمن عبر حاجز "حتيتة الجرش" وذلك لتسهيل العبور إلى العاصمة دمشق، ومن ثم قامت عناصر النظام بإطلاق النار على العائلات ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء.

ويذكر في هذا السياق أن إشاعة فتح المعابر وتأمين خروج المدنيين من المناطق المحاصرة ومن ثم قتلهم أو اعتقالهم بشكل جماعي قد تكررت أكثر من مرة في مناطق الغوطة الشرقية.

وفي سياق متصل، قصف النظام بعدد من الصواريخ منطقة "بيت سحم" المحاذية لمدينة جرمانا حيث اهتزت جراء انفجارها معظم البيوت القريبة من طريق المطار.

كما تجددت الاشتباكات اليوم في في وادي عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق بين قوات المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيا "الدفاع الوطني"، وذلك إثر محاولة الأخير اقتحام الحي مجدداً من الجهة الشمالية الشرقية عبر منطقة طيبة.

وقد تعرض الحي للقصف بصواريخ أرض -أرض وعشرات قذائف المدفعية والدبابات فضلاً عن الغارات الجوية، وقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط العديد من الإصابات في صفوف الطرفين، حيث سمعت أصوات الإنذار من سيارات الإسعاف في أحياء العاصمة الشرقية المجاورة لجوبر تهرع لنقل المصابين من أطراف الحي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب