أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصوم حتى الموت أغرب الطقوس في الهند لتطهير الروح

يعد الصوم ثقافة مشتركة بين العديد من الديانات والثقافات في العالم، ولكن قلة من الشعوب يمكن أن تصوم عن الطعام والشراب حتى الموت كما يفعل أفراد جماعة سانثارا في الهند، الذين يتبعون الديانة اليانية، التي تنص على أن يقسم أتباعها على التوقف عن الطعام حتى الموت وصولاً إلى تطهير النفس وتناسخ الروح البشرية.

في كل عام يقسم المئات من أتباع الديانة اليانية في مختلف أنحاء الهند، على الصيام حتى الموت، بعضهم من الرهبان، والبعض الآخر من الناس العاديين، وأكثر من 60% من المشاركين هم من الإناث، نتيجة الاعتقاد بأن النساء أكثر تحملاً من الرجال.

وعلى الرغم من أن أكثر الذين يتبعون هذه الطقوس هم من المرض الذين لا يأملون الشفاء، إلا أن ذلك لا يمنع مشاركة بعض الأصحاء بحسب ما ذكر موقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

ترك المتع الدنيوية
وعندما يشعر أحد أتباع هذه الديانة أنه دخل في المرحلة الأخيرة من الحياة، ولم يعد لديه أي يعمل يؤديه، يطلب الإذن من الأهل والأصدقاء والمعلم للمشاركة في طقوس سانثارا، وحال الحصول على الموافقة، يبدأ المشارك بالامتناع عن الطعام والشراب بشكل تدريجي.

وخلال ممارسة الطقوس، يجب على المشارك أن يتعلم التخلي عن المتع الدنيوية كافة، وانتظار الموت بهدوء وسكينة، وفي حال لم يكن قادراً على ذلك، فهذا يعني أنه فشل في الطقوس وعليه أن يتخلى عن الصيام.

وفي عام 2009 استطاع الراهب سادفي تشاران أن يبقى على قيد الحياة 87 يوماً، مسجلاً أطول فترة يعيش فيها أحد أتباع هذه الديانة أثناء طقوس الموت، وتوافد الآلاف لرؤيته في لحظاته الأخيرة.

(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي