أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هل خيّب عازف البيانو السوري آمال أردوغان؟

تامبي أسعد

لم ينجح عازف البيانو السوري الشاب، “تامبي أسعد” (16 عامًا)، الذي حصل على الجنسية التركية بقرار من الرئيس “رجب طيب أردوغان”، في الحصول على مركز متقدم في مسابقة “شافاسينسكي” الدولية السادسة للموسيقى بمدينة “سان بطرسبورغ” الروسية. 

واستعرض الفتى السوري على مدار يومين مواهب العزف لديه أمام لجنة التحكيم، لكن الدرجة التي حصل عليها من أعضاء اللجنة، أمس السبت 12-14-2014 في المسابقة، لم تكن كافية لفوزه بأي مركز متقدم، لكن مع هذا سيتم منحه شهادة نجاح في حفل توزيع الجوائز، المزمع إقامته اليوم الأحد.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقع مساء الإثنين الماضي، قرار منح الجنسية التركية لعازف البيانو السوري من أصول شركسية، “تامبي أسعد”. وأفادت مصادر دبلوماسية أن أردوغان اتصل هاتفيا بالسوري أسعد، وأبلغه بحصوله على الجنسية التركية، وتمنى له النجاح في حياته الجديدة، كمواطن تركي.

يذكر أن أسعد قدم مع أسرته إلى تركيا، واستقر في مدينة بورصة شمال غربي البلاد، بعد فرارهم من سوريا جراء الحرب الدائرة فيها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

الأناضول
(30)    هل أعجبتك المقالة (28)

love the ry

2014-12-15

عنوان سخيف لهذه المقالة الاتراك قرروا يدعمو ابن بلدكون و انت عم تهاجمو و تحبطو بدل ما تقولو انو لسا المستقبل قدامو عيب فعلا عيب.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي