أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غياب موظفي المؤقتة تحت تهديد بأعمال انتحارية نفتها "أنقرة"

اجتماع مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة أمس الجمعة

قالت مصادر في الحكومة السورية المؤقتة من مدينة "غازي عينتاب" التركية لـ"زمان الوصل" إنّ عددا كبيرا من الموظفين تغيبوا عن الدوام في مقر الحكومة، بعد تهديدات طالتها أمس الأول بعمليات انتحارية، وفق نشطاء تناقلوا تلك التحذيرات نقلاً عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في "أنقرة".

وأشارت المصادر إلى أنّ عدد المتغيبين عن الدوام أمس، فاق الـ20 موظفاً، فيما لوحظت حركة أمنية تركية مكثّفة على غير العادة بالقرب من مقر المؤقتة في "عينتاب".

من جهتها نفت "أنقرة" علمها بوجود تلك التهديدات، التي نقلت عن السفارة الأمريكية بتركيا، وأشار مصدر مقرّب من الحكومة التركية لـ"زمان الوصل" إلى أنّ حكومة بلاده لم تتلقَّ أية إشعارات بتهديدات انتحارية قد تطول مواقع للمعارضة السورية داخل البلا.

تأتي التحذيرات من هجمات انتحارية قد تطول مقر "المؤقتة" في عينتاب، في الوقت الذي عقد فيه "طعمة" اجتماعاً لحكومته الجديدة في مقرها.

ونقل موقع الحكومة الإلكتروني إن"طعمة" ترأس اجتماعا لحكومته الجديدة أمس، بحضور وزير الدفاع "سليم إدريس"، ووزير الداخلية العميد "عوض العلي"، ووزير التربية والتعليم الدكتور "عماد برق"، ووزير الصحة "محمد وجيه جمعة"، ووزير الإدارة المحلية والإغاثة وشؤون اللاجئين المستشار "حسين البكري"، ووزير الاتصالات والنقل والصناعة المهندس "ياسين النجار"، ووزير البنى التحتية والزراعة والموارد المائية المهندس "وليد الزعبي".

وناقش الاجتماع الخطوات العملية لنقل مقرات الحكومة إلى المناطق المحررة في سوريا، والوضع المالي للحكومة، كما بحث خلال الاجتماع وضع الأطباء والجرحى السوريين في الأردن، وإقرار دعم مالي للمكتب الطبي في درعا، إضافة إلى مناقشة قرارات متعلقة بالمجلس العسكري الأعلى، حسب ما جاء في موقع الحكومة.

عينتاب -زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي