أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة أنباء يمنية.. المعارضة السورية تزخرف وتلون قذائف الهاون قبل إطلاقها!

محلي | 2014-12-05 12:17:49
وكالة أنباء يمنية.. المعارضة السورية تزخرف وتلون قذائف الهاون قبل إطلاقها!
   أكرم سويدان يلون قذيفة هاون
فارس الرفاعي- زمان الوصل
نشرت وكالة "يمن برس" تقريراً يدل على مدى استخفاف هذه الوكالة بعقول متابعيها، ويتعلق التقرير برسام من ريف دمشق يدعى "أكرم سويدان" دأب على إبداع أعمال فنية من مخلفات الحرب من خلال الزخرفة عليها باللون الذهبي، لتبدو قطعاً فنية ولكن وكالة الأنباء اليمنية نظرت إلى الأمر من زاوية بعيدة عن الواقع وأقرب إلى الخيال، عندما نقلت في تقرير بعنوان (المعارضة السورية تزخرف وتلون قذائف الهاون قبل إطلاقها)، زودته بصور لـ"قذائف ملونة" أن الفنان سويدان -الذي اعتبرته من المعارضة المسلحة- "يعطي بعضاً من وقته لكي يلون قذائف الهاون قبل استخدامها ضد قوات النظام السوري". وأضافت أن الفنان "أكرم سويدان" يزخرف هذه القذائف ويجعلها تبدو جميلة المظهر قبل أن يستخدمها "سلاحاً" في الحرب "الأهلية" المشتعلة في سوريا منذ قرابة الـ 4 سنوات.

وعلق الفنان سويدان على التقرير ساخراً: "هل سيستخدم الجيش الحر هاون مزخرف على منطقة المالكي ويدع الهاون "السادة لجوبر والمليحة"، وعقّب في مكان آخر بطريقة"شر البلية ما يضحك": "بكرى المعارضة بتطلبني بتهمة مبذر للقذائف والنظام بيطلبني بتهمة معارضة، وداعش بتطلبني بتهمة فنان، ونقابة الفنانين بتطلبني بتهمة إرهابي، وبنرجع متل أول إرهابي مندس جرثومة". 

أما Ali Diab فخاطب الفنان سويدان قائلاً: "صديقي مخهم ما بيستوعب رسائل الحب..ما بيفهمو غير رسائل الحرب".

وعقبت "حرائر الهدى دوما" قائلة: "يا أبو الفوز-لقب الفنان- رسمك على الموت لن يفهمه إلا من اكتوى بناره وعاش مرارته، ولكن إن هم قذفونا بقذائفهم الحديدية، فسنقذفهم بسهام الليل ودعاء اﻷسحار، وإن أخافونا بطائراتهم فسنخيفهم بقرآننا الذي يهز الكون ليل نهار". وتساءل arple Kahramani بتندر: "ما أحلاك وتلون هاون وتتعب فيها كل هالتعب قبل مايلحشوها الثوار على جيش أبو شحاطة".

واستدرك قائلاً: "الظاهر هي الصحفية كانت تشتغل عند القذافي". 

وعلّق أحد مرتادي موقع "يمن برس" على التقرير بنبرة جادة: "لو الأخ هذا استثمر موهبته في نحت أدوات شعبية، كالأواني الفخارية والنحاسية لكان خير له من تخريب بلاده.

وأضاف: "كلنا نعلم أن سوريا ماكانت لتحتاج ثوره لأنها ليس فيها مجاعة كاليمن ومصر وإنما صناعه من أحسن الملابس وأفضل تركيب السيارات بل يقال إن سوريا كانت على وشك تصنيع السيارات.. ثم استدرك بدعاء عريض:" قاتل الله السعودية سبب خراب ودمار سوريا".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير: ربع سكان ألمانيا من المهاجرين      ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة      تفريخ القوانين القمعية في سوريا 3/3*      لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"