أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأردن يلغي العلاج المجاني للاجئين السوريين

ذكرت مصادر خاصة لأخبار الآن بأن مجلس الوزراء الأردني وافق على إلغاء كافة قرارات مجلس الوزراء المعقلقة بمعالجة اللاجئين السوريين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، على الرغم أن تتم معاملتهم معاملة الأردنيين غير المؤمنين واستيفاء أجور المعالجة والمطالبات المالية منهم مباشرة من دون إعداد مطالبات مالية بهذا الشأن. هذا وحصلت أخبار الآن على نسخة من كتاب وزارة الصحة الأردنية الذي يتبنى تفعيل القرار في جميع المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة.

 

هذا وكان برنامج الأغذية العالمي في وقت سابق اتخاذ إجراءات جديدة باستبعاد حوالي 12 ألف أسرة سورية لاجئة من التي تملك إمكانية الوصول إلى موارد وعائدات مالية كافية أو شبكات الدعم لتلبية الاحتياجات الغذائية الخاصة بها.

 

وقال منسق عمليات الطوارىء لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، جوناثان كامبل إن من الصعب تحديد من هم حقا بحاجة إلى مساعدات البرنامج ومن لا يحتاجون إليها في المراحل المبكرة من عملية الطوارئ. ولكن مع استمرار الأزمة، أصبحت عملية تقليص برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية لتصل للعائلات السورية الأكثر حاجة أمرا ضروريا.

 

يذكر أن احصاءات رسمية صادرة عن إدارة شؤون المخيمات التابعة لوزارة الداخلية الأردنية أظهرت أن عدد السوريين الموجودين في الأردن قبل الثورة وبعدها يبلغ قرابة مليون و 700 ألف شخص، منهم 750 الف سوري كانوا موجودين في المملكة قبل 15 آذار (مارس) عام 2011.

أخبار الآن
(62)    هل أعجبتك المقالة (57)

شادي

2014-11-23

ليش متى كان مجاني.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي