أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأردن يعتقل نائب المراقب العام للاخوان المسلمين لانتقاده الامارات

زكي بني ارشيد

ذكرت مصادر رسمية ان الاردن اعتقل يوم الخميس نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في البلاد بسبب انتقاده قرار الإمارات العربية المتحدة تصنيف الاخوان جماعة ارهابية في مقال هاجم فيه دور الإمارات في حملة اقليمية على الإسلام السياسي.

وقالت المصادر إن زكي بني ارشيد اعتقل بعد فترة قصيرة من اجتماع عقد في ساعة متأخرة من الليل لمجلس شورى الجماعة بمقرها في عمان. وأضافت أنه تم ابلاغها بأن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة أمر باعتقاله بتهم "تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقة".

وفي مقال نشرته عدة مواقع الكترونية وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي قال ارشيد ان "حكومة الإمارات هي الراعي الأول للإرهاب وتفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار." ونشر المقال بعد فترة قصيرة من القرار الذي أعلنته الإمارات يوم السبت بإدراج الاخوان والمنظمات التابعة لها على لائحة المنظمات الارهابية.

وقال بني ارشيد "تقوم القيادة المتنفذة في الامارات بدور الشرطي الأمريكي في المنطقة وباقذر الادوار الوظيفية خدمة للمشروع الصهيوني الماسوني وتقف خلف كل أعمال التخريب والتدمير لمشروع الأمة...وان الاجندة الاماراتية تتناقض مع أهداف الامة العربية."

ويبرز قرار الإمارات المخاوف في معظم دول الخليج العربية من الاسلام السياسي ونفوذ الاخوان.

وجماعة الاخوان في الأردن هي اكبر حزب للمعارضة السياسية في البلاد ويعمل بشكل قانوني منذ عشرات السنين ويحظى بتأييد شعبي كبير في المراكز الحضرية الكبرى. 

رويترز
(15)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي