أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تعاود فتح "باب الهوى" بعد إغلاقه نتيجة مشاجرة

أغلقت السلطات التركية صباح اليوم للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع أبوابها في وجه السوريين الوافدين من الجانب السوري عبر معبر باب الهوى لعدة ساعات قبل أن تعيد فتحه مرة أخرى بعد تدخل إدارة المعبر السوري وحل المشكلة.

وقال مصدر من إدارة المعبر لـ"زمان الوصل" إن السلطات التركية أغلقت المعبر وامتنعت عن إدخال السوريين إلى أراضيها وذلك على خلفية قيام شاب سوري بالاعتداء على أحد عناصر الحرس التركي في المعبر بعد أن قام الأخير بإهانة الشاب وشتمه.

وأشار المصدر إلى ورود عدة شكاوي من قبل مسافرين سوريين لإدارة المعبر عن حالات إهانة وسوء معاملة من قبل عناصر الحراسة الاتراك، لافتاً إلى أن الأمور لم تعد كما كانت عليه قبل سنتين، حسب تعبيره.

واعتبر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن بعض الأتراك بدؤوا بتغيير مواقفهم من السوريين كلاً حسب طائفته وانتمائه الحزبي بعد التجاذبات السياسية التي حصلت السنة الجارية بين أحزاب البلد، مقراً في الوقت نفسه بالتجاوزات التي تحصل من قبل بعض السوريين في تركيا وانعكاسها سلباً على الشعب السوري ككل.

وأغلقت السلطات التركية يوم السبت الماضي معبر باب الهوى على خلفية الاشتباكات التي حصلت حينها بين الفصائل المسيطرة في الجانب السوري، لتعاود فتحه بعد يوم كامل بعد حل الخلاف الذي حصل.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي