أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قائد ثوري: مدنيو "عين العرب" غادروها و45 قتيلا للتنظيم في يوم واحد

فر من جحيم الحرب بعين العرب (كوباني) لدى وصوله إلى الحدود التركية.. - الأناضول

أوضح "فارس أبو أحمد" القائد الميداني في "ثوار الرقة" المعارضة، أن معظم سكان ناحية عين العرب "كوباني" من المدنيين المعرضين لهجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" غادروا البلدة.

ونقلت وكالة الأناضول عن "أبو أحمد" أمس الجمعة، إن الاشتباكات تتواصل ضد التنظيم في الأجزاء الشرقية من الناحية، ومقاتلات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأميركية واصلت قصف أهداف تابعة للتنظيم.

وقال أبو أحمد "إن غارات التحالف أسهمت في إيقاف تقدم التنظيم ولو قليلاً، فيما تتواصل الاشتباكات في شوارع الناحية، كما أن الآلاف من الأقلية الكردية لجؤوا إلى تركيا مع هجوم التنظيم على المنطقة، حيث غادر معظم السكان المدنيين عين العرب، ولا وجود لمدنيين الآن في مركز المدينة"، بحسب تعبيره.

وذكر أبو أحمد أن 45 مسلحاً من "الدولة" لقوا حتفهم في عمليات الأمس، لافتاً إلى أنهم صدوا التنظيم حتى المنطقة الصناعية بالناحية، وأنهم يقاتلون التنظيم على الرغم من الأسلحة الخفيفة التي بحوزتهم.

من جانب آخر، أشارت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن تنظيم "الدولة" أحكم سيطرته على السجن المركزي في عين العرب "كوباني"، دون إعطاء أي معلومات تفصيلية حول ذلك.

الأناضول
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي