أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات النظام تقتل 25 مدنيا في "عربين"

مكان المجزرة التي حصلت امس في سوق مدينة عربين

قضى 25 مدنياً وجرح عشرات آخرون مساء أمس الخميس، في قصف جوي على مدينة "عربين" بريف دمشق في قصف لطيران النظام الحربي استهدف سوقاً شعبية في المدينة، حسب وكالة "سمارت".
وفي الجنوب أيضاً، قضى 10 مدنيين وجرح 5 آخرون أمس الخميس، جراء قصف جوي على قريتين بريف القنيطرة.


ونقلت "سمارت" أن الطيران الحربي شنّ 5 غارات على قريتي "بير عجم" و"بريقة" قرب الشريط الحدودي، ما أوقع 10 قتلى بينهم أطفال، و15جريحاً. يأتي استهداف طيران قوات النظام، قرى في ريف القنيطرة بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة في الآونة الأخيرة.


وفي سياق متصل قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الطيران الأميركي نفذ خمس ضربات جوية قرب مدينة عين العرب (كوباني) بحلب خلال 48 ساعة الماضية. وأضافت القيادة في بيان أمس الخميس، إن "وحدات حماية الشعب" الكردية تسيطر فيما يبدو "على معظم المدينة ولا تزال صامدة" في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية". وذكرت القيادة، أن الضربات التي نفذت يومي الأربعاء والخميس، ألحقت أضراراً بمعسكر تدريب للتنظيم ودمرت مبنى وعربتين وأصابت وحدة كبيرة وأخرى صغيرة.


بينما قال وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على ثلث مدينة "عين العرب" بحلب، مشيراً إلى أن ضربات التحالف لم تمنع التنظيم من التقدم تحت أنظار القوات التركية التي لم تشارك في الضربات.


وأوضح كيري، خلال مؤتمر صحفي في ولاية بوسطن الأميركية الخميس، أن ما يحدث في عين العرب "مأساة"، مؤكداً على سياسة الولايات المتحدة في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، والحيلولة دون تمدده.
ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن الجهود الأميركية في المنطقة ستستغرق بضعة أشهر لتأخذ دورها على الأرض، مؤكداً على مواصلة استراتيجيتهم في المنطقة على أمد طويل.

زمان الوصل -رصد
(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي