أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد هدوء نسبي فرضته أزمة "عرسال"..الثوار يستعيدون المبادرة في القلمون ويحررون ثلاث نقاط

محلي | 2014-08-13 00:00:00
بعد هدوء نسبي فرضته أزمة "عرسال"..الثوار يستعيدون المبادرة في القلمون ويحررون ثلاث نقاط
   صاروخ "غراد" يطلقه الثوار على قوات النظام في حلب - ارشيف
القلمون - زمان الوصل
أفاد مراسل "زمان الوصل" في القلمون بأن فصائل الثوار والكتائب الإسلامية تمكنت يوم الثلاثاء من تحرير ثلاث نقاط في منطقة "رأس المعرة".

وأكد أن عملية التحرير، التي أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام وحزب الله، جاءت عن طريق التسلل إلى النقاط الثلاث، ليتمكن الثوار على اثرها من قتل كل العناصر المتمركزة فيها، مشيرا إلى أن غالبيتهم من حزب الله المتواجد بقوة في القلمون.

وأكد مرسلنا اغتنام الثوار لعدد كبير من الأسلحة المتوسطة والخفيفة في عملية "رأس المعرة" التي تقع بين "راس العين" القريبة من يبرود ومنطقة "فليطة".

وأشار المراسل إلى أن الثور استعادوا أمس حركتهم الهجومية ضد قوات الأسد وعناصر حزب الله في منطقة القلمون بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة أثناء أحداث عرسال على الحدود السورية -اللبنانية.

وكان مراقبون اعتبروا أن حزب الله كان وراء فتح جبهة عرسال، عازين ذلك إلى تحقيق أهدافه بتخفيف الضغط على عناصره في القلمون، حيث فقد عددا كبيرا منهم بينهم قادة ميدانيون في الفترة قبيل اندلاع الأزمة في عرسال.

يذكر أن جبهة القلمون شهدت يوم الثلاثاء استشهاد القائد الميداني أبو محمد الرفاعي قائد لواء "وأعدو" مع 7 عناصره بعد قصف بالبراميل على مقرهم في منطقة "وادي ميري" بجرود القلمون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب