أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استشهاد قائد لواء "وأعدّوا"

محلي | 2014-08-12 00:00:00
استشهاد قائد لواء "وأعدّوا"
   الرفاعي
زمان الوصل
أعلن لواء "وأعدوا" نبأ استشهاد قائده عزام الرفاعي "أبومحمد" مع عدد من مقاتليه، جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف مقرّ اللواء في القلمون بريف دمشق الشمالي.

وعزام الرفاعي "أبو محمد" هو ناشط سابق في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، غادر البلاد في الثمانيات وعاش متنقلاً بين الأردن والعراق ولبنان.

وكان للرفاعي دور كبير في دعم الحراك السلمي منذ بداياته، إضافة إلى دعم التنسيقيات التي كانت تنظم المظاهرات السلمية في مناطق عدة، كما عمل في مجال إغاثة اللاجئين السوريين وكانت له جهود في الإشراف على علاج الجرحى السوريين في لبنان .

وإثر تصاعد وتيرة القمع التي شنّها ضد نظام الأسد ضد الثوار السلميين، انضمّ الرفاعي إلى جهود الدفاع عن المتظاهرين السلميين، وشكل لواء "وأعدوا" في منطقة القلمون، كما أشرف على مكاتب إغاثية وفريق طبي ومعسكر تدريب تخرج منه المئات . 

ولواء "وأعدوا" هو أحد الألوية التي تتبع فصيل الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، و ينشط في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأحياء برزة البلد والقابون، إضافة إلى عدد من الكتائب في حمص ودير الزور.

يذكر أن الرفاعي كان قد قدّم ابنه شهيداً في معارك رنكوس في التاسع من شهر نيسان الماضي .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا