أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

16 شهرا على اعتقال الطبيبة وبطلة الشطرنج رانيا العباسي مع أطفالها الستة

عـــــربي | 2014-07-23 00:00:00
16 شهرا على اعتقال الطبيبة وبطلة الشطرنج رانيا العباسي مع أطفالها الستة
   رانيا وأطفالها... هل قتلهم النظام تحت التعذيب..؟
زمان الوصل
كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنها حاولت الوصول إلى مكان احتجاز طبيبة الأسنان رانيا العباسي بطلة سوريا والعرب بالشطرنج، وذلك بعد نحو 16 شهرا من اعتقالها وزوجها وأطفالها الستة، بينهم رضيعة، من قبل الأمن العسكري عقب اقتحام منزلها في حي "دمّر" بدمشق في 9/آذار-مارس/2013.

وأكدت الشبكة في تقرير، وصلت نسخة منه إلى "زمان الوصل" اليوم، أن أعضاءها تواصلوا مع عشرات النساء الناجيات من الاعتقال في الأفرع الأمنية، لكن أحدا منهن لم تشاهدها أو تعرف عنها أي شيء، لتضاف الطبيبة رانيا مع أطفالها وزوجها إلى نحو 85 ألف مفقود قسريا في معتقلات نظام الأسد.

وذكر التقرير أن رانيا وأطفالها كانوا مدرجين على قائمة المفرج عنهم ضمن صفقة التبادل مع الأسرى اللبنانيين، غير أن عدم الإفراج عنها دفع الشبكة للاعتقاد بإمكانية أن يكون النظام أقدم على قتلها تحت التعذيب.

وطالبت الشبكة في ختام تقريرها المجتمع الدولي إيجاد حل لإنقاذ الطبيبة رانيا العباسي وأفراد عائلتها و85 ألف سوري مفقود في مراكز الاعتقال لدى نظام الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب