أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكويت‬ تسحب الجنسية من معارضين

عـــــربي | 2014-07-22 00:00:00
الكويت‬ تسحب الجنسية من معارضين
   العاصمة الكويت
الاناضول
قررت الحكومة الكويتية، الإثنين، سحب الجنسية الكويتية من صاحب محطة فضائية موالية للمعارضة ومن نائب معارض سابق وأسرتيهما، إضافة إلى إغلاق عدد من فروع الجمعيات الخيرية للإخوان المسلمين والسلفيين.
فقد وافق مجلس الوزراء على سحب الجنسية من أحمد جبر كاظم عافت الشمري (صاحب قناة اليوم الفضائية وصحيفة عالم اليوم) لدواع "المصلحة العامة"، وسحب الجنسية من النائب السابق المعارض عب دالله البرغش، لكونه اكتسب الجنسية "من خلال عملية غش"، وفقا للمجلس.

وجاءت تلك القرارت ضمن إجراءات وجهت الحكومة باتخاذها ضد من قالت إنهم أناس يشتبه في محاولتهم "تقويض استقرار" البلاد، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها الكويت خلال الشهر الجاري للمطالبة بإطلاق سراح المعارض البارز، النائب البرلماني السابق مسلم البراك، إثر حبسه احتياطيا بتهمة الإساءة للقضاء، قبيل إطلاق سراحه في 7 يوليو/ تموز الجاري.

وقال مراقبون إن تلك الإجراءات تستهدف الكويتيين المتجنسين، الذين انضموا إلى المعارضة.
كما كلف المجلس "وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمواجهة أي مظاهر للخروج عن الأهداف التي رسمها القانون لجمعيات النفع العام".

وفي هذا الإطار، عرض وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند صبيح براك الصبيح – خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس- ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمواجهة أي مظاهر للخروج عن الأهداف التي رسمها القانون لجمعيات النفع العام والنظام الأساسي والأعراض التي رخصت من أجلها.

وعرضت "ما ترتب على مخالفة بعض الجمعيات للقانون من إغلاق العديد من المقرات والفروع".
ولم تشر إلى أسماء هذه المنظمات أو عددها، ولكن صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت إن اجتماع الحكومة اعتمد سحب تراخيص ست لجان خيرية لمخالفتها قانون العمل الخيري.

وأوضحت أن ثلاث منها تتبع جمعية الإصلاح الاجتماعي، التي يقودها الإخوان المسلمون في الكويت، وثلاث أخرى تابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي، التي يديرها السلفيون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"