أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الوطني الكردي" يرفض التجنيد الإجباري وPYD يجمع زكاة الفطر

محلي | 2014-07-21 00:00:00
"الوطني الكردي" يرفض التجنيد الإجباري وPYD يجمع زكاة الفطر
   اعتقل مسلحو PYD صاحب مغسل سيارات بحجة انه غسل سابقاً سيارة تابعة لتنظيم "الدولة"
محمد حسين - الحسكة - زمان الوصل
أصدر المجلس الوطني الكردي في سوريا السبت، بياناً بخصوص التجنيد الإجباري للشباب الذي أعلن عنه حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في المناطق التي شكل فيها إدارته الذاتية شمال محافظة الحسكة.

ودعا المجلس الوطني الكردي في بيانه حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) للالتزام باتفاقية هولير (أربيل) التي وقعت بين الطرفين في تموز عام 2012 برعاية مسعود بارزاني رئس إقليم كردستان العراق، لأن حالة القطيعة بين الجانبين، وعدم تنفيذ اتفاقية هولير (أربيل)، وتفاهمات 23/ 12 /2013، وتفرد "مجلس الشعب لغربي كردستان" (المجلس التابع لــPYD في شمال سوريا) بإعلان الادارة الذاتية من جانب واحد عمّق القلق، وعدم الاستقرار لدى أبناء الشعب الكردي، حسب البيان. 

وقال البيان إن من الأهمية البدء بتفعيل القيادة التخصصية التي شكلت بتاريخ 23 /12 /2012 بين المجلسين بأسرع وقت ممكن والتي من مهامها، إيجاد الآليات، والأسس التي من شأنها توحيد الوحدات المشتركة خلال فترة قصيرة، وتنظيم المجموعات والقوى المسلحة، وإعادة هيكليتها لتكون وحدات مشتركة أياً كانت التسميات السابقة لتلك الوحدات، وإفساح المجال للشباب وتمكينهم من الانضمام إلى الوحدات المشتركة.

وكان المجلس الوطني الكردي رفض شمالي البلاد "قانون التجنيد الإجباري"، الصادر عن الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) شمال الحسكة، بعد سلسلة نقاشات للأمانة العامة في مؤتمر المجلس الوطني الكردي الذي انعقد في مدينة القامشلي قبل أيام.

وفي سياق منفصل أكدت مصادر أهلية لـ "زمان الوصل" أن مجموعات مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) جالت على المنازل في مدينة رأس العين، وطالبت أصحابها بدفع زكاة الفطر لتوزعها على عوائل قتلى الحزب في معاركه ضد فصائل المعارضة السورية المختلفة.

كما اعتقل مسلحو الحزب ظهر الأحد، صاحب مغسل سيارات في قرية أم الدبس جنوب مدينة رأس العين، بحجة انه غسل سابقاً سيارة تابعة لتنظيم "الدولة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري