أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اللوبي النسوي السوري يدين رجم سيدتين سوريتين في الرقة !

أدان اللوبي النسوي السوري المعلَن عن إنشائه مؤخراً في اسطنبول جريمتي رجم سيدتين سوريتين في الرقة على يد تنظيم "داعش".

وجاء في بيان الإدانة الذي وصلت نسخة منه إلى " زمان الوصل": "بدم بارد قتلت داعش وقوى الظلام سيدتين سوريتين خلال الأيام الماضية ضمن احتفالية للعار والجريمة تحت عنوان تطبيق حد الزنا رجماً حتى الموت في الرقة وديرالزور، وهي جريمة تضاف إلى سجل داعش الإجرامي الحافل بقطع الرؤوس والأيدي والصلب ضمن توسع وتمدد لتلك القوى أمام مرأى ومسمع وصمت كل العالم".

وطالب البيان بـ "حماية النساء السوريات خصوصاً والمدنيين عموماً من أيدي تلك القوى الظلامية وكل من ينتهك حقوق الإنسان في سوريا"، كما طالب منظمات حقوق الإنسان بالعالم للتحرك لإدانة هذا الفعل الإجرامي والتحقيق وإدنة المتورطين بتسهيل دخولهم إلى سوريا وتمويلهم ودعمهم والمرتكبين لتلك الجرائم.

وأكد اللوبي النسوي السوري في بيانه أن النساء السوريات يناضلن من أجل الحرية والكرامة والمساواة وإنهاء كافة أشكال الاستبداد، ويدفعن الفاتورة الأعلى قتلاً وتشريداً واعتقالاً وخطفاً، ويستحقنَّ من العالم دعماً لنضالهنَّ كجزء لا يتجزأ من نضال الشعب السوري في كفاحه من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية تلتزم بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان وحقوق المرأة الإنسانية.

وكان تنظيم دولة الشام والعراق الإسلامية (داعش) قد نفذ حد الرجم بتهمة الزنا حتى الموت بحق سيدتين في يوم واحد في محافظة الرقة، الأولى تدعى "شمسة المحمد العبد الله" 26 عاماً ونُفّذ حكم الرجم فيها في مدينة الطبقة (ريف الرقة) مساء الخميس الماضي، والثانية هي السيدة "فضة السيد أحمد" التي نُفذ حكم الرجم فيها البارحة السبت في وسط مدينة الرقة بالقرب من الملعب البلدي.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)

hamid /mabrouk

2014-07-21

أنا أعرف أن الرجم يكون للزانية والزاني فأين الزاني يا داعش ؟ أم هو كره أزلي للمرأة ...لعنكم الله ..أذ استطعتم توفير الشهوذ الأربعة للحكم على تلك المرأة بالزنى ..فأين الزاني ..أكيد هي لم تزن مع ضفدعة بل مع رجل ..أين الزاني ؟.


نوار عز الدين

2014-07-21

خير ما فعلت الجريدة يا عديم الفهم.. هل تريد حتى ان لا نعرف اسم الضحيتين بعد كل ماحصل لهما.. خلص يعني بضيع حقن بصمت.


ثائر

2014-07-21

اللوبي النسوي السوري؟؟؟ ظننت لأول وهلة أن اللوبي الصهيوني هو المقصود..


فواز مقصود

2014-07-21

اين الرجل الزاني بهذه المرئه لماذا لم يرجم هو الاخر.


يحيى ابو سعيد

2014-07-21

زمان الوصل.. أنتم إما أغبياء وإما سفلة ... هل يعقل ان تقوموا بنشر اسماء السيدتين بشكل صريح ؟ ألا يكفيهن كل هذا الجور الذي لاقينه من مسوخ داعش ?.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي