أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس سلطة معابر غزة لـ"زمان الوصل": المبادرة المصرية ذل وخضوع

عـــــربي | 2014-07-19 00:00:00
رئيس سلطة معابر غزة لـ"زمان الوصل": المبادرة المصرية ذل وخضوع
   الدكتور غازي حمد
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
انتقد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورئيس سلطة المعابر في غزة الدكتور غازي حمد، الصمت العربي على ما يجري في غزة، مشيرا إلى أن دماء الأبرياء تسيل في غزة ولا نرى ما يرتقي إلى مستوى الحدث في العالم العربي، داعيا إلى تحرك عربي فاعل يتجاوز الكلام والتصريحات لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

ولفت حمد إلى أن رفض حماس للمبادرة المصرية وإدخال بعض التعديلات عليها، كونها مبادرة خنوع وذل للمقاومة، مؤكدا أن المقاومة لن تقبل ما يفرض عليها وأن تداس من قبل إسرائيل.

وأضاف أنه إذا قبل الآخرون بأن يكونوا تحت ذل الاحتلال، فحماس لن تقبل هذا، وستبقى مقاومة، رغم أنها تدرك أن الثمن باهظ، في ظل الهجوم البري والجوي والبحري على القطاع.

وردا على سؤال، فيما إذا كانت حماس مستعدة للغزو الإسرائيلي المحدود، أفاد حمد أن إسرائيل هي من فرضت على حماس واقع المواجهة، وهي لم تترك لنا خيارات إلا الدفاع عن أنفسنا وعن أهلنا في غزة.

وأكد حمد أن حماس لم تبدأ الحرب، وإنما إسرائيل بدأتها من الضفة الغربية لتصل إلى غزة، مبينا أن إسرائيل تروج على أن حربها رد على حماس، متسائلا: إذا كانت فعلا إسرائيل ترد على حماس، لماذا %95 من الشهداء هم من المدنيين وليسوا من عناصر المقاومة. متابعا القول: إن هذا الرقم يكشف بكل وضوح حقيقة الحرب على غزة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. قوائم جديدة وحملات اعتقال مستمرة في "التل وقدسيا"      النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي      "إسرائيل" أخفت أهدافا خلال غارتها الأخيرة في سوريا والسبب..؟      مات المترجم... وعاش طغاته*      بادرة حسن نية.. إطلاق سراح 3 مخطوفين من أبناء السويداء في درعا      إضراب واسع يشلّ فرنسا