أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المحرر من مدينة دير الزور يسقط بيد تنظيم البغدادي، بالتزامن مع مقتل أمير النصرة

محلي | 2014-07-14 00:00:00
المحرر من مدينة دير الزور يسقط بيد تنظيم البغدادي، بالتزامن مع مقتل أمير النصرة
زمان الوصل
سقطت الأحياء المحررة من مدينة دير الزور بيد تنظيم البغدادي، بعد انسحاب من تبقى من جنود جبهة النصرة وحركة أحرار الشام من مقراتهم، وفقا لما اكدت معلومات متطابقة من ناشطين.

وتزامن السقوط مع نشر صور لجثة أمير جبهة النصرة في المدينة "صفوان الحنت" الملقب "أبو حازم"، حيث أكدت مصادر مقربة من تنظيم البغدادي لـ"زمان الوصل" إعدام "الحنت"، بعد إلقاء القبض عليه في قرية "حطلة"، حيث ضبط متلبسا بزي "امرأة مقنعة" وذلك أثناء محاولته الهروب من مناطق التنظيم عبر نهر الفرات، وفق ما قالت المصادر.

وأشار مصدر ميداني في مدينة دير الزور لـ"زمان الوصل" إلى أنّ جبهة النصرة، لم يعد لها أي وجود في مدينة دير الزور، علما انها كانت توجد إلى وقت قريب في أحياء: الحويقة، البريد، المياه، التربية، شارع ستة إلاربع، الرشدية، وأخلت مواقعها على الفور بعد سماع أنباء مقتل أميرها.

ووفقاً للمصادر فإنّ زعيم النصرة في مدينة دير الزور، كان ينوي الذهاب إلى القلمون، بعد تهديدات له بالقتل عطفا على رفضه تسليم المناطق التي يسيطر عليها لتنظيم البغدادي، وكذلك رفضه كل الواسطات لإنهاء الاقتتال.

ومع سقوط القسم المحرر من مدينة دير الزور، يكون تنظيم البغدادي قد فرض سيطرته على كامل المحافظة الحيوية باستثناء الأحياء التي يسيطر عليها النظام في المدينة فضلا عن قواعده، التي يعد المطار العسكري أهمها.
عبد الهادي
2014-07-14
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرنا في مصيبتنا هذه واخلف علينا خيرا منها.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرق الموت..لائحة بأسماء أهم القادة الطائفيين في قوات الأسد      إسرائيل تقصف إيران في سوريا وطائرة مسيرة تستهدف سيارة بلبنان      مجهولون يغتالون رئيس بلدية المزيريب بريف درعا      واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين