أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النصرة.. نسعى لإقامة الإمارة، لكننا لم نعلن عنها بعد

محلي | 2014-07-13 00:00:00
النصرة.. نسعى لإقامة الإمارة، لكننا لم نعلن عنها بعد
زمان الوصل
نشرت جبهة النصرة ما سمته بيانا توضيحيا حول "ما أشيع عن إعلان إمارة إسلامية"، تضمن 6 نقاط، أبرزها التأكيد على أن "النصرة" تسعى لإقامة "إمارة إسلامية" لكنها لم تعلن بعد عنها، وستعلن عنها وفق "السنن الشرعية المعتبرة"، وعندما تحظى بموافقة "المجاهدين الصادقين والعلماء الربانيين".

وكانت أنباء متضاربة سرت حول إعلان زعيم النصرة "أبو محمد الجولاني" إمارة إسلامية، استنادا إلى تسجيل مسرب لم يحدد مكانه ولا تاريخه.

واللافت أن بيان "النصرة" لم ينف ما جاء في التسجيل، ولا دحض نسبته للجولاني، وإنما اهتم ببيان أن الكلام الذي قاله الجولاني بخصوص الإمارة، لاسيما عبارة "قد آن الأوان لأن نقيم إمارة إسلامية على أرض الشام"، موضحا أنه ليس إعلانا نهائيا بقدر ما هو تعبير عن منهج الجبهة الواضح في هذا الشأن.

وهذا نص بيان "النصرة":
بيان توضيحي حول ما أشيع عن إعلان جبهة النصرة لإمارة إسلامية
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
1-إنَّ مشروع جبهة النصرة من أول يوم أُسست فيه هو إعادة سلطان الله إلى أرضه وتحكيم شريعته.
2-إننا نسعى لإقامة إمارة إسلامية وفق السُنن الشرعية المعتبرة ولم نعلن عن إقامتها بعد، وفي اليوم الذي يوافقنا فيه المجاهدون الصادقون والعلماء الربانيون سنعلن عنها بإذن الله. 
3-إننا نسعى لتحكيم الشريعة من خلال إقامة دور للقضاء ومراكز حفظ الأمن وتقديم الخدمات العامة للمسلمين في غضون عشرة أيام بديلا عن الهيئات الشرعية السابقة. 
4- لن نسمح لأحد أن يقطف ثمار الجهاد ويقيم مشاريع علمانية أو غيرها من المشاريع التي تقام على دماء وتضحيات المجاهدين. 
5- لن تتهاون جبهة النصرة مع المجموعات المفسدة في المناطق المحررة بالاتفاق مع الفصائل الصادقة. 
6- رص الصفوف ضد الأخطار التي تهدد الساحة سواء من قبل النظام النصيري أو جماعة الخوارج الغلاة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق      إيران تحتل دمشق.. وعمرو سالم يدافع عن تاريخها في (التبويس)      وسط التضارب حول مصيرها.. شبيح إعلامي مقيم في ألمانيا يلفت الأنظار لـ"الأمر الأهم" في خان شيخون      بأوامر روسية.. أمن الدولة يطرد الشرطة العسكرية من "دوما"      فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019