أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طلاس: "داعش" فرانكشتاين انقلب على صانعيه في إيران والسعودية

فراس طلاس

لخّص المعارض ورجل الأعمال السوري فراس طلاس ما يجري في بلاده والمنطقة عموما بعد اندلاع الثورة بطريقة مبسطة قد تقنع البعض، وقد لاتقنع آخرين.

وقال طلاس على صفحته الشخصية في "فيسبوك" إن إيران اخترعت حزب الله في الثمانينات من وهم المحرومين، سلحتهم ودربتهم بصمت ومن ثم أطلقتهم بالتدريج لتكون لاعبا على حدود إسرائيل، فقد فهمت اللعبه العالميه وهي "أن تكون على حدود إسرائيل فأنت على حدود أميركا إلا قليلا".

وأضاف أن دور إيران الإقليمي بدأ يكبر وعندما كبر تنظيم القاعده "الاختراع الأميركي السعودي الباكستاني المشترك" حاولت إيران شراء ولاء قسم منها ونجحت وصارت لاعبا في ضبط الإرهاب العالمي.

ورأى طلاس أن إيران بعد اندلاع الثورة السوريه ارتأت تفجير كل مخازنها علها تكون اللحظه المناسبه لولادة إمبراطورية فارس من جديد، فأتت ببعض رجالاتها من القاعده وانضموا إلى جبهة النصره ومن ثم انشقوا عنها وأنشئت ما سمي الدوله الإسلاميه في العراق والشام "داعش".

وكشف أن أول 300 مقاتل من داعش، بعد تجنيدهم في معسكر في باكستان، مروا عبر إيران فأراضي كردستان العراق عبر موافقة اضطر البارزاني على قبولها بعدما بدأ الإيرانيون قصف معسكرات الكرد الإيرانيين في قلب كردستان العراق، "وأجزم أنه اليوم نادم". 

وهنا، بحسب طلاس، ظهر التنسيق الأولي العالي بين إيران والنظام والدواعش، الذي حدث بعد ذلك أن السعوديين اكتشفوا اللعبه ولديهم خيوطهم الكثيره هنا فربطوا قسماً مهماً من داعش بهم. ولكن نتيجة هذه اللخبطه أصبح داعش "فرنكشتاين" وانقلب على الجميع.

وختم طلاس متسائلا: متى تبدأ الحرب داخل داعش بين الدواعش المختلفة الاتجاهات، معتبرا أن موعد الحرب قريب، واصفا ما يحدث بأنه "عصر الجنون وسنراه قريبا ولن نتخلص منه بسرعه فالمجانين يتقاطرون من كل دول العالم لممارسة جنونهم المفلوت على هذه الأرض التي اسمها سوريا".

"زمان الوصل" تحاور فراس مصطفى طلاس: "الائتلاف" نسخة المعارضة من الجبهة التقدمية وهذه كامل قصتي
2013-06-23
* مبادرة "الأمر الواقع" دليل على أن الأسد لايرضى بأي حل لايبقيه رئيساً مدى الحياة *رامي مخلوف لا يملك ثروة..هو أكبر أمين صندوق في العالم وسيارته الشخصية ملك للحكومة *إرتهان مستقبل سوريا للمؤسسات المالية الدولية كلام...     التفاصيل ..

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)

عبد الله

2014-07-03

نعم ماقاله فراس طلاس هو موجز والتفاصيل على الطريق ....... انتظروا !.


حمد العمري

2014-07-04

مادام ايران يتحكم بكل العراق الحبيب فلماذا دخل الدواعش من كرد؟.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي