أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معبر باب الهوى الحدودي يتجه نحو المدّنية

المعبر

أكد النقيب "إسلام علوش" المتحدث العسكري باسم الجبهة الإسلامية لـ"زمان الوصل" أنّ معبر باب الهوى الحدودي سيتم تسليم إدارته لعناصر مدنية ومدربة وصاحبة خبرة في مجال إدارة المعابر الحدودية.

وأشار "علوش" إلى أن الإدارة المدينة للمعبر ستكون برعاية الفصائل الثّورية الموجودة في المعبر من (جيش الإسلام، صقور الشّام، أحرار الشّام، حركة حزم، شهداء سوريا).

وبيّن "علوش" أنه سيتم وضع آلية لتشكيل إدارة مؤقتة مدتها شهران، ليصار إلى وضع خطط مستقبلية بناءً على سير العمل ضمن هذه المدة.

هذا ويفتقر معبر باب الهوى الحدودي منذ سيطرة "الثّوار" عليه لأدنى مقومات الخدمات من مواصلات وإزالة ركام المعارك منه، ويأمل المواطنون في أن تكون الإدارة المدنية له على طريق الارتقاء بالخدمات فيه وتقديمها بالشكل الأمثل للمواطن.

محمد الفارس - زمان الوصل - خاص
(33)    هل أعجبتك المقالة (33)

إنشاء مجلس إدارة باب الهو

2014-05-26

الحق في إدارة باب الهوى هو للبلدات التالية فقط: سرمدا والدانا وتل كرمين وترمانين وتل عادة ودير حسان وعقربات والمشهد وقاح وصلوة وأطمة وكفر لوسين وسرجبلة وماعدا ذلك فلاعلاقة لهم بمناطقنا هذه ولاعلاقة لهم بإدارة باب الهوى أو الاستفادة من موارده. باب الهوى يقع في منطقنا هذه ونحن نديره وليس الحق لاحد اخر بإدارته او بالاستفادة من موارده أو التحكم به. ونريد أن يقتطع من كل من يدخل عن طريق باب الهوى أو من كل من يخرج عن طريقه مبلغا ما يتم الاتفاق عليه لاحقا ويتم استخدام هذا المبلغ لتطوير مدخل باب الهوى ومنشئاته ولتطوير البلدات المجاورة له التي سبق ذكرها وتعويض كل سكان هذه البلدات مما لحق بهم وببيوتهم من أضرار مادية نتجت خلال الثورة وتأمين كل العائلات المحتاجة التي ساهمت في الثورة فأصبحت بدون معيل أو أصيب أبنائها بعجز ما في أعضائهم نتيجة إصابتهم خلال الثورة أو تضررت أعمالهم ومصالحهم أو قطعت رواتبهم بسبب انشقاقهم المدني أو العسكري أو بسبب بطش عصابة الاسد وظلمها لهم أو فقدوا أعمالهم خلال الثورة . ولذلك نقترح بإقامة مجلس لإدارة باب الهوى من أبناء البلدات المجاورة لباب الهوى و التي سبق ذكرها برئاسة قبيلة الشيخ في أطمة ويكون فيه ممثليين عن بقية القبائل والعائلات .كل حسب عدد أفراد قبيلته او حسب عدد أفراد عائلته ويوزع مدخول باب الهوى أيضا بشكل عادل تماما أيضا على كل أفراد قبائل و أفراد عائلات البلدات التي سبق ذكرها . هذه البلدات ستكون قادرة بإذن الله بعد ذلك على إدارة شؤونها بنفسها ماديا من خلال مدخول باب الهوى وسيصبح قرارها مستقلا بيدها بدل أن تصطف على باب الشحادة من الدول العربية وغيرها من المحسنين ويضيع قرارها من يدها. أبناء هذه البلدات هم الذين حرروا باب الهوى ولهم فقط وليس لغيرهم الحق بإدارة هذا المدخل والاستفادة من موارده لما فيه خير أبناء هذه المناطق ويخصص جزء من موارد باب الهوى لتمويل تكاليف إعانة عائلات اللاجئين في مخيمات أطمة . ولذلك نطلب من قبائل وعائلات المناطق التي سبق ذكرها أن ترسل بأسرع وقت ممكن ممثلين عنها فيلتقوا بشيخ قبيلة الشيخ في أطمة ويرتبوا معه في إنشاء مجلس إدارة باب الهوى ويصبحوا أعضاءا في إدارة هذا المجلس ويصبح لهم بالتالي الحق المشترك الدائم في إدارة هذا المعبر ويصبحوا شركاء في اتخاذ القرارات المتعلقة في إدارة هذا المعبر . فهذا حقهم ولايجوز لهم أن يتخلوا عنه وبنفس الوقت تستمر مسؤوليتهم بحماية معبر باب الهوى وبحماية بلداتهم حماية جماعية دائمة..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي