أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السيطرة على أكبر مستودعات النظام للدبابات: مقتل وفرار جنود الأسد وإحراق 80 دبابة

محلي | 2014-05-10 00:00:00
السيطرة على أكبر مستودعات النظام للدبابات: مقتل وفرار جنود الأسد وإحراق 80 دبابة
زمان الوصل
أصدرت جبهة النصرة بيانا أمس شرحت فيه سير معركة اقتحام أكبر مستودعات الجيش الأسدي للدبابات وذخائرها في منطقة القلمون الشرقي.

وبيّنت النصرة في بيانها الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه خسائر النظام البشرية والمادية أثناء اقتحام مستودعات السين (559) التي تعد خط الدفاع الأول عن مطار السين.

وقالت إن المعركة التي شارك فيها إضافة إلى النصرة حركة أحرار الشام الإسلامية، وجيش الإسلام، وكتائب زلزال الشرق، وبعض الكتائب الأخرى، أسفرت عن مقتل المتواجدين من قوات الأسد وفرار الآخرين.

كما تم إحراق حوالي 80 دبابة من الدبابات المخزنة، وتم سحب واغتنام عدد من الدبابات والذخائر، وقاعدتي "كورنيت" مع عدة قذائف صاروخية، ومضادات عيار 23 ملم.

وتحدث البيان عن صد محاولة جيش النظام لاستعادة المستودعات واقتحامها وذلك يوم الأحد الماضي 4/ 5/ 2014 من خلال رتل متوجه من مطار السين، "فقام المجاهدون بضرب الرتل وتم إعطاب دبابتين وقتل عدد كبير من جنود النظام بينما فر الباقي باتجاه المطار".

وفي ما يلي نص البيان حرفيا:
"بسم الله الرحمن الرحيم
جبهة النصرة –البيان رقم (488)
تقرير عن معركة تحرير مستودعات السين (559) في القلمون.
الحمد لله الذي وعد المجاهدين في سبيله الحسنى وزيادة، وشرع لنا تحريض المؤمنين عبادة، والصلاة والسلام على من بُعث بالسيف بين يدي الساعة، وعلى آله وصحبه أولي النهى والسيادة، أمَّا بعد؛
• الهدف:
مستودعات السين (559) في القلمون؛ والتي تعد من أكبر مستودعات الجيش النصيري للدبابات وذخائرها، كما تعد خط الدفاع الأول عن مطار السين.
• الفصائل المشاركة:
جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وكتائب زلزال الشرق، وبعض الكتائب الأخرى، كما قام جيش الإسلام بإرسال مؤازرة عند بدء اقتحام المستودعات.
• سير المعركة:
في صباح يوم الثلاثاء 29 من جمادى الأخرى 1435هـ، الموافق 29/ 4/ 2014 اقتحم الإخوة كمين الكتيبة المهجورة الموضوع لحماية المستودعات، وتم بحمد الله اغتنام دبابة من الكمين وقتْل عدد من الجنود وفرار الباقين.
ثم انطلق الإخوة لاقتحام نقطة الخيم المتمركزة في الجبل المطل على المستودعات، وهذه النقطة هي نقطة حماية ثانية للمستودعات وهي من أصعب النقاط لتموضعها في أعلى الجبل، ولكن بحمد الله وفضله تم الاقتحام بعد انسحاب العناصر الموجودين فيها، وتمت السيطرة على الجبل المطل على المستودعات واغتنام قاعدتي كورنيت مع عدد من الصواريخ في نقطة الخيم، ولله الحمد.
بعد ذلك قام الإخوة بحصار المستودعات والرباط على مداخلها؛ وقد استمر هذا الحصار 4 أيام تم خلالها -بحمد الله- إعطاب دبابتين بصواريخ كورنيت، وإعطاب مدفع 23 ملم، فقذف الله في قلوب جنود الجيش النصيري الرعب والفزع فقاموا بالانسحاب ليقتحم الإخوة ويقتلون من بقي منهم؛ ولله الحمد والمنَّة.
بعد الدخول إلى المستودعات رابط الإخوة حولها وقاموا بالقصف بقذائف الدبابات وصواريخ الغراد على حاجز المثلث القريب من المستودعات وعلى مطار السين الحربي المواجه لها.
حاول النظام النصيري استعادة المستودعات واقتحامها وذلك يوم الأحد 5 من رجب 1435هـ، الموافق 4/ 5/ 2014 من خلال رتل متوجه من مطار السين، فقام المجاهدون بضرب الرتل وتم إعطاب دبابتين وقتل عدد كبير من جنود النظام بينما فر الباقي باتجاه المطار، وعند اقتحام المستودعات تم إحراق حوالي 80 دبابة من الدبابات المخزنة، وتم سحب واغتنام عدد من الدبابات والذخائر ومضادات عيار 23 ملم وسحبها إلى خارج المستودعات.
وقد ظل الإخوة مرابطين داخل المستودعات واستمروا باستهداف مطار السين وحاجز المثلث في محاولة لحصار مطار السين وقطع كل الطرق المؤدية إليه، ولا يزال الرباط داخل المستودعات لمنع دخول النظام إليها وتم سحب كل ما يمكن سحبه وإحراق وإعطاب الباقي.
{ وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }
(( جَبْهَةُ النُّصْرَة ))
|| مؤسسة المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي ||
لا تنسونا من صالح دعائكم
والحمد لله ربِّ العالمين
تاريخ نشر البيان: يوم الجمعة 10 من رجب 1435 للهجرة، الموافق 9/ 5/ 2014".





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"