أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الثوار يتابعون تقدمهم في حلب

ثوار حلب وطائرات الأسد - وكالات

استشهد سبعة من مقاتلي إحدى فصائل "غرفة عمليات أهل الشام" اليوم الجمعة، خلال اشتباكات مع قوات النظام في حي العامرية بمدينة حلب.

وقالت وكالة "سمارت" إن مقاتلين من "لواء صقور الإسلام"، التابع لـ"أهل الشام"، اقتحموا محطة الوقود العسكرية في الحي، ما أوقع سبعة قتلى في صفوف المهاجمين، وسط قصف جوي على المنطقة.
وفي السياق نفسه، سيطرت كتائب من "أهل الشام" على مبنى البلدية، قرب مدفعية الراموسة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام في محيط "معمل الاسمنت" ومبنى "سادكوب" وكلية المدفعية.

كما تمكن مقاتلو "أهل الشام" من تدمير دبابة لقوات النظام في مواجهات قرب مدرسة الحكمة بحي الراشدين، فيما طال قصف مدفعي لقوات النظام "تل الزرازير" في حي السكري.

وكان الثوار سيطروا على مناطق استراتيجية في حلب خلال اليومين الماضيين، حيث وصلوا لأول مرة إلى حلب الجديدة الواقعة تحت سيطرة النظام.

وتقدم الثوار على محور أوتستراد الراموسة قرب العامرية، واستطاعوا قطع الطريق أمام إمدادات قوات الأسد القادمة من "خناصر والسفيرة".

وسيطروا على خمس كتل بناء ضخمة من مباني قريبة على مبنى "ألمخابرات الجوية، بعد سيطرتهم على حي الليرمون، وسط أنباء متضاربة عن تحرير مبنى الجوية.

وبالمقابل استهدفت قوات الأسد معظم الأحياء المحررة ومناطق في الريف بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من النساء والأطفال.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي