أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نصر الله: تأخرنا في الذهاب إلى سورية وأطراف لبنانية طالبت بمشاركتنا القتال هناك

عـــــربي | 2014-03-29 00:00:00
نصر الله: تأخرنا في الذهاب إلى سورية وأطراف لبنانية طالبت بمشاركتنا القتال هناك
مسار برس
ادعى الأمين العام لمليشيا حزب الله اللبنانية أن تدخل حزبه عسكريا في سورية “جاء بعد تدخل الجميع فيها”، معتبرا أن “المشكلة في لبنان ليست في ذهاب حزب الله إلى سورية بل في تأخره بالذهاب”.

وأضاف نصر الله في كلمة له اليوم السبت في بلدة عيناثا بجنوب لبنان أن بعض اللبنانيين عرض الذهاب معه من أجل القتال في سورية لكنه رفض ذلك حسب تعبيره، مشيرا إلى أن أول تدخل عسكري لمليشيا الحزب في سورية كان في منطقة السيدة زينب بريف دمشق “لمنع التعرض للمقام الذي كان تدميره سيؤدي إلى تداعيات خطيرة جدا”.

وكان الحزب أعلن أن تدخله في سورية يأتي في إطار حماية القرى الشيعية قرب الحدود السورية اللبنانية والمقامات الشيعية، ثم قال إن تدخله يأتي لحماية ظهر المقاومة في القصير.

وقد بدأ الحزب بالتحريض إعلاميا من أجل التدخل في يبرود قبل 3 أشهر من انطلاقة المعركة والسيطرة على المدينة، مدعيا أن يبرود هي منشأ السيارات المفخخة التي تستهدف في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال نصر الله إن الحزب تحدث منذ البداية عن حل سياسي في سورية بينما “كانت الجامعة العربية تريد إسقاط النظام”، مضيفا أن الحزب حذر من أن “ما يجري في سورية يعرض كل المنطقة لخطر الإرهاب والتكفير، ويتجاوز المطالب الإصلاحية إلى مرحلة التيار التكفيري المقاتل”.

يشار إلى أن نصر الله دعا في خطاب له إبان حرب القصير العام الماضي الجماعات التي يصفها بالتكفيرية إلى الابتعاد عن الساحة السورية “التي تريد أمريكا وحلفاؤها جرها إليها لتكون مصيدة لها”.

وكانت عناصر من مليشيا الحزب سيطرت على مدينة القصير أواسط عام 2013، وأظهر تسجيل مصور العناصر وهم يرفعون راية مكتوب عليها “يا حسين” على مئذنة مسجد عمر بن الخطاب وسط المدينة.

واستغرب نصر الله في كلمته من أن “بعض اللبنانيين لم يكتشفوا أن ما يجري في سورية هو تهديد للبنان في حين أن الأمريكيين والأوروبيين يعتبرون أنه يهدد أمنهم”، مطالبا إياهم بتغيير موقفهم أو إعادة النظر فيه.

والجدير ذكره أن مليشيا حزب الله اللبنانية تشارك قوات الأسد في معاركها بحلب ودرعا ودمشق وريفها وحمص واللاذقية ومختلف المناطق السورية.

وسيطرت مليشيا الحزب اليوم على بلدتي فليطا ورأس المعرة في القلمون، كما سيطرت منتصف الشهر الحالي على مدينة يبرود بدعم جوي من قبل قوات الأسد.

وذكرت مصادر تابعة لحزب الله في لبنان حينها أن المشاركة البرية كانت من قبل مقاتلي الحزب وحدهم دون أي دور لقوات الأسد، مضيفة أن “معركة القصير أثبتت عقم قوات الأسد وعبأها في أية معركة، فضلا عن ضعف الروح المعنوية لديها، وكأنهم مرتزقة تقاتل على أرض غيرهم، ما دفع بغرفة عمليات الحزب إلى المطالبة باقتصار دور قوات الأسد في يبرود على القصف الجوي”.
ابن خلدون
2014-03-30
تشدق كما شئت ايها الخبيث فمهما طال الزمان سياتي اليوم الذي ستندم به و تقول لقد اخطانا بالذهاب الى سوريا و هو قادم لا محالة و عسى الله ان يجعله قريبا.
mohamad amin
2014-03-30
ونحن لن نتاخر بان الله بالدخول الى جحرك في الضاحية بعد الدعس على بطل الممانعة يادجال المقاومة انتظر قليلا والايام قادمة
مجد الأمويين
2014-03-30
يعني أنا دائما ما أناشد المواقع المؤيدة للثورة واستحلفهم بالله العظيم أن لايضعوا صورة هذا النجس في مواقعهم على مثل هذه الصورة لأنها والله تؤذي نظرنا وتجعلنا نضرب كفا بكف... يعني لماذا حتى تضعون صورته هنا، هل هو تعريف للموت مثلا أم تعريف للنجاسة ؟ الله يلعنه ويلعن اللي خلفوه ويلعن الساعة اللي عرفنا فيا هذا الحزب الشيطاني النجس.. على كل حال كلامه هذا لطمة لكل من كان معجبا بهذا الخنزير.. أسفي عليكي يا سورية العظيمة... صارت حثالة الارض تتكلم وتقول تأخرنا بالتدخل... حشرات الارض دنستك يا وطن
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم      "ملكة الفوعة وتلميذ بنش" رواية تتحدث عن الحب في زمن الحرب      الإعصار "لورينا" يجتاح خليج كاليفورنيا      شالكه يهزم ماينتس ويتقدم للمركز الثاني في الدوري الألماني      يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي