أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المخابرات تستهدف الصرافين بدمشق والدولار حكر على الشبيحة فقط

اقتصاد | 2014-03-08 00:00:00
المخابرات تستهدف الصرافين بدمشق والدولار حكر على الشبيحة فقط
اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
قالت مصادر مصرفية في دمشق لـ"اقتصاد" إنّ مخابرات النظام ألقت القبض على عدد كبير من الصرافين في السوق السوداء وأودعتهم السجن، بعد اتهامات لهم بالتلاعب بالعملة الوطنية واستغلال الأوضاع في البلاد، وكذلك التعامل بالعملات الأجنبية بشكل سري.

وأشارت المصادر لـ"اقتصاد" إنّ أحد الذين ألقت المخابرات القبض عليهم، دفع رشى لهم مقابل الإفراج عنه ما يعادل 50 ألف دولار، بعد أن سُجن لمدة أسبوع في أحد الأفرع الأمنية في العاصمة دمشق.

وبحسب المصادر فإنّ التعامل بالدولار أو حيازته يعتبر جرما تعاقب عليه "المخابرات السورية" ويودع حامله في السجون، بالتوازي مع ذلك تحدثت المصادر عن أن شبيحة النظام هم -فقط- من يحق لهم حيازة الدولار والتعامل به.

ووفقاً للمصادر فإنّ عددا كبيرا من التجار السوريين نقل مركز عمله إلى مدينة طرطوس، التي تعتبر خارج نطاق "الثورة" حتّى الآن، باستثناء بعض الحالات الثورية التي تشهدها بين الحين والآخر، وكذلك فإن عددا لا بأس به من التجار قدّم أوراق الترخيص لشراكات صرافة في المدينة الساحلية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 20 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين