أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"آموس" تتحدى مقاومة وممانعة شبيحة النظام إدخال المساعدات إلى حمص وتؤكد استمرارها

محلي | 2014-02-10 00:00:00
"آموس" تتحدى مقاومة وممانعة شبيحة النظام إدخال المساعدات إلى حمص وتؤكد استمرارها
زمان الوصل
أشارت "فاليري آموس"، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة شؤون الإغاثة الطارئة، إلى أن الهجوم وإطلاق النار الذي تعرضت إليه قافلة المساعدات الدولية، في مدينة حمص، لا يمكن قبوله بأي حال من الأحوال، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل عند الأطراف المتصارعة، من أجل إيصال المساعدات إلى المحتاجين، في مختلف المدن السورية.

جاء هذا في تغريدة، لآموس، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء أمس، أكدت خلالها على عزم الأمم المتحدة والجمعيات الخيرية، على استمرار تقديم المساعدات إلى المدنيين السوريين الذين يعانون في مدينة حمص، بحسب وكالة "الأناضول".

ورحبت آموس في تغريدتها، بإجلاء 83 شخصا من المدينة القديمة في حمص، يوم الجمعة الماضي، وبمواصلة إجلاء المرضى والأطفال والنساء.

يذكر أن آموس، أصدرت بيانا مساء أول أمس السبت، أكدت فيه، على أن الأمم المتحدة لن تتراجع عن إغاثة المدنيين في مدينة حمص، بعد تعرض قافلة مساعدات لإطلاق نار في منطقة بالمدينة تحاصرها قوات الحكومة السورية، وأعربت عن شعورها بـ"إحباط عميق لانتهاك فترة توقف القتال، ولتعمد استهداف موظفي الإغاثة".

وسقطت قذيفة مورتر، أمس السبت، قرب قافلة تابعة للهلال الحمر السوري، أثناء محاولتها توصيل مساعدات إنسانية إلى أحياء في البلدة القديمة بمدينة حمص السورية، وأعقب ذلك إطلاق أعيرة نارية تجاه شاحنات القافلة مما أدى إلى إصابة 4 من أفراد القافلة، ورغم تبادل النظام والجيش الحر المسؤولية عن الهجوم، إلا أن هوية القتلى الأربعة الذين لقوا مصرعهم أثناء استقبال طاقم الإغاثة، تؤكد أن قوات الأسد وخاصة قناصته هم من استهدف القافلة.

وشهدت محاولات إدخال المساعدات ممانعة ومقاومة من شبيحة الأحياء الموالية بكل الطرق الحربية عبر إطلاق النار واستهداف المناطق المحاصرة، أو بطرق سلمية عبر اعتصام نفذه مؤيدون لمنع دخول تلك المساعدات إلى "الإرهابيين" من سكان حمص القديمة، وذلك بحسب اعترافاتهم وتعليقاتهم على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقلت وسائل إعلام أنباء عن إجلاء نحو 600 مدني من المدينة المحاصرة منذ ما يربو عن 600 يوم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟