أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مطالبة بشار الأسد بالترشح لولايةٍ ثالثة.. نشاط جديد لنقابات النظام

محلي | 2014-02-09 00:00:00
مطالبة بشار الأسد بالترشح لولايةٍ ثالثة.. نشاط جديد لنقابات النظام
زينة الشوفي - زمان الوصل
"مناشدة السيد الرئيس بشار الأسد بالترشح لولاية دستورية جديدة"، تحت هذا العنوان وجه فرع دمشق لنقابة أطباء الأسنان إلى أعضائه دعوة حضور حفل كوكتيل، وعلى خطاه تسير باقي النقابات التي بدأت تحضر لانتخابات حزيران المقبلة، وسط غرق المدن السورية الثائرة بالبراميل المتفجرة، وموتها تحت الحصار.

وسواء أكان الحديث عن تجديد بيعة، أو انتخابات، فالأمران سواء بالنسبة للسوريين، فالحركة التي تشهدها الاتحادات والنقابات، وحتى المدارس، تنم عن بدء حملة تعبئة ليحصل بشار الأسد على النسبة المعتادة 99.99 %.

مصدر من داخل الاتحاد العام لنقابات العمال فضل عدم ذكر اسمه، يؤكد على نشاط ملفت داخل النقابة للتحضير إلى تجديد البيعة، لا سيما من قبل أعضاء الاتحاد التابعين لأحزاب الجبهة التقدمية، حيث يحاولون الحديث عن بعض الأنشطة التي يمكن تنفيذها في المرحلة المقبلة، بهدف المشاركة في انتخاب بشار الأسد رئيساً لولايةٍ جديدة.

كما نشطت في الفترة الماضية ضمن المدارس الثانوية، توزيع طلبات الانتساب لحزب البعث، في حين كانت هذه الممارسات خجولة في العامين الفائتين، لكنها تعود اليوم بقوة داخل إلى داخل المدارس.

ولا يمكن قراءة ذلك بشكلٍ منفصل عن المسيرات التي عادت إلى الواجهة من جديد، حتى في المناطق المشتعلة، مثل حلب ويبرود وأيضاً كفر سوسة، والتي ستكون تمهيداً لمسيراتٍ جديدة يمكن أن تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، والمطالبة لرأس النظام بشار الأسد بالترشح لولايةٍ دستوريةٍ جديدة، كما يقول أحد الناشطين الذي فضل عدم ذكر اسمه.

ولأن التاريخ يعيد نفسه، فإن هذه الممارسات سبق للأسد الأب أن اتبعها في بداية حكمه عبر إخراج المسيرات التي تطالبه بالترشح لتجديد البيعة "الأبدية".

ويؤكد الناشط أن جميع النقابات والاتحادات والوظائف معظمها معبأة ويتم اختيارها على أساس عقائدي ومن يتم الشك بولائه يتم فصله مباشرةً، فالاتحادات والنقابات فيها ممثلون عن أحزاب الجبهة التي هي وجه آخر لحزب البعث، والموظفون لم يعينوا إلا بعد التأكد من انتسابهم لحزب البعث، ولم يجد المعارضون يوماً مكاناً لهم في وظائف الدولة أو نقاباتها واتحاداتها.

وفي سياق ضمان الولاء، فرض النظام في الفترة الماضية على أصحاب المحلات دهن الأغلقة بألوان علم النظام، ومن ناحيةٍ أخرى تضيق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على عمل اللجان الإغاثية المستقلة وتريد حصر كامل العمل ضمن نطاقها، وبحسب ناشطين لا يمكن قراءة ذلك بشكلٍ منفصل عن موضوع الانتخابات القادمة، فأحد أسباب ذلك هو تمكين الوزارة من فرض المشاركة في الانتخابات على المهجرين، ممن تقدم لهم المساعدات.

وسبق للنظام أن حاول تمرير البطاقات الشخصية الجديدة، والمتاحة فعلياً فقط للموالين، بقصد ضمان نسبة الفوز الساحق في الانتخابات القادمة. 

وما يتخوف منه الناشطون اليوم هو أن النظام يتحضر جيداً للانتخابات القادمة، والموالون يلتفون حول شخصٍ واحد، لكن في المقابل تغرق المعارضة بمشاكلها الداخلية، ولا يوجد شخصية واحدة يلتف حولها الشعب المنتفض.
ساميه
2014-02-10
أكيد أكتر من ٣ مليون لاجئ سوري هَربوا من سوريا من حبهم لبشار ... وأكيد ٧ ملايين سوري هُجروا من بيوتهم من حبهم لبشار ... أكيد ٣٠٠ ألف معتقلين بسبب حبهم لبشار ... أكيد أكتر من ١٥٠ ألف شهيد قتلوا بسبب حبهم لبشار ومن الحب ماقتل... أكيد أمهات وآباء وزوجات وأولاد وأخوة وأخوات وعمومهم وأولاد عمهم وعماتهن وأولاد عماتهن وخوالهم وأولاد خوالهن وخالاتهم وأولاد خالاتهن للشهداء والمعتقلين بيشاركوهم بحبهم المنقطع النظير لبشار .. يعني هدول على الأقل بيطلعوا شي ١٢ مليون كمان ... وإذا أخدنا نصف الجيش العقائدي شي ٢٠٠ ألف بين منشق وملتحق بالجيش الحر مع قرايبينهم بيطلعوا شي مليونين ... طبعاً هدول كلهن مغرر فيهن بس هنن ضمناً بيحبوا بشار ... وكمان في شي كم مليون سوري ساكتين من خوفهن، بس هنن بيحبوا بشار من كل قلوبهم. وإذا حسبنا حسابنا هلق ... حنلاقي أن عدد هدول يلي بيموتوا بحب بشار بدون المنحبكجيه طبعاً بيشكلوا أكتر من نصف الشعب السوري بكتير. .... فمن وين قاعدين تقولوا أنو بشار واحد مهلوس وساقط ....... ؟ فعلاً عيب عليكم.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها      تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة      غارديان: أزمة الخليج تشتد وتزداد قوتها على التدمير      ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان يغيب عن لقاء ريال مدريد      مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد