أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دواء سام يتسبب بوفاة أطفال في مناطق دير الزور المحررة

حذّر أطباء من مشافي محافظة دير الزور الميدانية من دواء يستعمل كمضاد للسعال والحساسية من إنتاج شركة محلية أدى إلى حالات وفاة بين الأطفال.

ونقلت الهيئة العامة للثورة السورية عن أطباء ميدانيين إن الدواء هو "ديكستروميتازين" من إنتاج شركة شفا، على شكل شراب، وينتشر بكميات كبيرة في المناطق المحررة.

أحد الأطباء الميدانيين أكد أن عددا من الحالات راجعت المشافي الميدانية تعاني أعراض تسمم، وحالات ضيق تنفس واختناق وتوقف القلب والوفاة وخاصة لدى الأطفال، وأضاف الطبيب أنه شاهد طفلا واحدا على الأقل توفي بسبب الدواء خلال نوبة له في مشفى ميداني في إحدى مدن المحافظة الشرقية.

وفق وثائق خاصة بوزارة الصحة التابعة للنظام حصلت عليها الهيئة العامة للثورة السورية وسلمتها لــ"زمان الوصل"، فإن الدواء يسبب أعراضا تشبه أعراض التسمم بالمبيدات الحشرية، وسط انخفاض لمستوى المادة الفعالة فيه.

وثيقة أخرى تؤكد أن الوزارة منعت استعمال الدواء المذكور، وقررت الحجز على الطبخة الدوائية, بعد ورود شكاوى حول تسببه بحالات تسمم. ويؤكد ناشطون أن أجهزة النظام الأمنية تتعمد تسهيل دخول هذا الدواء وغيره من الأدوية الممنوعة إلى المحافظات المحررة.


زمان الوصل - الهيئة العامة للثورة - خاص
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي