أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الكحول يقتل 80 ألف شخص سنوياً في القارة الأمريكية

يتسبب استهلاك الكحول مباشرة بوفاة 80 ألف شخص في السنة في أمريكا الشمالية والجنوبية، وتشتد وطأة هذه المشكلة في أمريكا الوسطى، بحسب دراسة صادرة عن منظمة الصحة للبلدان الأمريكية. واعتبرت الدراسة الكحول سبباً رئيسياً لما يعادل 79456 حالة وفاة في السنة الواحدة، وفق ما كشفت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تتخذ في واشنطن مقراً لها.
وفيات غير مباشرةوفي أغلبية البلدان المشمولة بالدراسة، كانت تلك الوفيات ناجمة عن أمراض الكبد واضطرابات عصبية نفسية تعزى إلى معاقرة الكحول.
وأوضح القيمون على هذه الدراسة التي أجريت في 16 بلداً من المنطقة بين العامين 2007 و2009 أن هذه الوفيات لا تمثل إلا الجزء الظاهر من مشكلة أوسع نطاقاً، فالتقرير لم يأخذ في الحسبان الوفيات الناجمة بصورة غير مباشرة عن تناول الكحول، مثل السكتات القلبية وبعض أنواع السرطان وحوادث السير وعمليات القتل بالأسلحة النارية.
الرجال 84 %وسُجلت أعلى نسب من الوفيات في أمريكا الوسطى، حيث شهدت السلفادور 27.4 حالة وفاة ناجمة مباشرة عن استهلاك الكحول من أصل 100 ألف حالة وفاة في السنة الواحدة، تلتها غواتيمالا 22.3، ثم نيكاراغوا 21.3 والمكسيك 17.8 والبرازيل 12.2.
وفي المقابل، تدنت نسبة الوفيات المرتبطة بمعاقرة الكحول في كولومبيا 1.8 والأرجنتين 4 وفنزويلا 5.5، وتطال هذه المشكلة الرجال خصوصاً مع 84% من الوفيات.

(21)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي