أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أهلا بكم إلى الشرق الأوسط الجديد

مقالات وآراء | 2014-01-13 00:00:00
د. رضوان زيادة
  بصراحة
من كتاب "زمان الوصل"
لا أدري عدد المرات التي استخدم فيها كثير من المسؤولين الغربيين والعرب هذا المصطلح "الشرق الأوسط الجديد" وغالبا ما استغل كتعبير عن جزء من المؤامرة الغربية ضد المنطقة العربية، لكن في الحقيقة يتخلق الآن شرق أوسط جديد بأيدي أبناء المنطقة ذاتها وبإرادتهم، لكن ليس من المعروف أن ذلك سيكون في مصالحهم أم عكسها، لكن الأكيد أن ذلك سيكون له تداعياته الإقليمية والدولية البعيدة المدى.

أول تجليات هذا المشهد الجديد هو تجاوز الحدود الدولية الرسمية ليس من قبل الحكومات ذاتها وإنما من قبل لاعبين غير دوليين وربما يكون تنظيما حزب الله وداعش الأشهر هنا، وبينهما الكثير من الشبه في الأيديولوجيا والهيكلية فهما يقومان على أيديولوجيا طائفية تقوم على حقد الآخر كأساس رئيسي في بناء الموقف من الآخر، وهذا الموقف يذهب في النهاية إلى إبادة الآخر وإلغائه من الوجود، كلا التنظيمين وجد سهولة كبيرة في تبرير تواجده في غير بلد المنشأ، فحزب الله عبر الحدود اللبنانية السورية كي يسهم في قتل السوريين بناء على أيديولوجيا مذهبية طائفية، ووصل أيضاً إلى العراق في دعم الميليشيات العراقية التي تشتبه معه في الرؤية المذهبية والطائفية، أما داعش فهي الطرف المقابل تماماً لحزب الله تقوم على رؤية طائفية مغرقة في التطرف، عبرت بسهولة الحدود السورية من العراق، والآن ربما تتمدد إلى لبنان متبنية خطابا يقوم على تدمير المخالف عبر تكفيره، كلا التنظيمين لم يشعر بأي احترام لمبدأ الحدود فالأيديولوجيا الطائفية التي يدافعان عنها عابرة للحدود، كلا التنظيمين يتصف بمستوى مذهل من الدموية وحس الإبادة دون أي احترام لفكرة الحق بالوجود والكرامة الإنسانية بالرغم من أن الإسلام وهو المعين الذي يمتح منه.

كلا التنظيمين قام بالأساس من أجل تكريم بني آدم والنفس البشرية "ولقد كرمنا بني آدم"، ولكن كلا التنظيمين يتبنيان قراءة غاية في التعسف والتطرف للمبادئ القرآنية والإسلامية السامية.
يرتكب كلا التنظيمين جرائم لم تكن المنطقة لتشهدها من قبل بحجم الاتساع والدموية لولا وجودهما وبالتأكيد يغذي وجودهما أنظمة مغرقة في الطائفية والدموية كالنظام السوري والعراقي، لذلك يصح القول أن هذه التنظيمات هي عمليا التفريخ الطبيعي لأنظمة ما دافعت يوما على فكرة القانون أو احترام الكرامة الإنسانية. 

يفتح اليوم تنظيما حزب الله وداعش صفحة جديدة في الشرق الأوسط لكن للأسف تقوم على الجريمة والدموية، التحدي كيف ستستطيع المجتمعات العربية الوقوف في وجه هذا الصعود لهذه التنظيمات والعودة بالشرق الأوسط إلى فترته الذهبية في الخمسينيات القائمة على الديمقراطية وتداول السلطة واحترام الكرامة الإنسانية، هذه المرة الأولى التي تدعو فيه شعوب المنطقة الماضي للعودة وترفض الجديد الذي لا يحمل إلا قتلا وتشريدا.
حسن الاطرش
2014-01-13
بسم الله الرحمن الرحيم سبب الحملة الهمجية على المجاهدين بمناسبة إقتراب موعد عقد مؤتمر جنيف2 إجتمع روبرت فورد مع الإخوان المسلمين ووعدهم بتسليمهم الحكم في سوريا بشرط القضاء على دولة العراق والشام ثم جبهة النصرة . فما كان من جبهة النصرة إلا أن أعلنت إذعانها وطاعتها للإخوان ومعاداتها لدولة العراق والشام بشرط عدم محاربتها ووعدت بأن تكون مطيعة للإرادة الدولية . فتم إعطاء الأوامر للجبهة الإسلامية وزهران علوش بالهجوم على دولة العراق والشام وكان قائد قوات الجبهة الإسلامية شخص إسمه أحمد عيسى وكذلك تم تشكيل جبهة قبل أيام قليلة أسموها جيش ثوار سوريا بقيادة شخص إسمه جمال معروف وتم أيضا إعطاءه الأوامر بمهاجمة دولة العراق والشام. هؤلاء هم من يقومون بمحاربة دولةالعراق والشام. وكما تعرفون أن العرعور هو أكبر داعم وأكبر شخصية في منظمة الإخوان المسلمين وقد رأيتم التمهيد بحملته الإعلامية ضد دولة العراق والشام. ثم رأيتم كيف أننا نبهنا أن الجبهة الإسلامية بقيادة زهران علوش وجزء من الجيش الحر أعطوا قيادته لجمال معروف نبهنا أن هؤلاء مهمتهم قتال دولة العراق والشام بمقال سميناه فتنة العرعور..وسنعيد نشر المقالات اليوم مساء...للتذكرة لذلك نقول للإخوان المسلمين والله سندعسكم بالأحذية لخيانتكم للمجاهدين من أجل الحكم. مع العلم أن أمريكا ستستخدمهم مؤقتا فقط ثم ستزيحهم وتسلم الحكم لغيرهم. ولهذا السبب وهو الطمع بالحصول على شيء من الحكم وافقت جبهة النصرة على التبرؤ من دولة العراق والشام وبسبب الخوف من محاربة أمريكا لها. ووافقت جبهة النصرة بالعمل مع الإخوان المسلمين. لذلك لعنة الله عليك ياعرعور وعلى الجيش الحر وعلى سليم إدريس وجمال معروف وأحمد عيسى ونور الحراكي ويعرب الشرع وابراهيم الجباوي وغسان عبود وسمير المتيني وتوفيق الحلاق ومنير العلي كلكم سوف تحاسبون ولوبعد حين . الحقيقة دائما ستظهر.أنتم تريدون الحكم والمال والمناصب ودولة العراق والشام تريد مشروعا ينقذ الأمة ويعيد لها كرامتها. تظهرون الحق على أنه باطل وتظهرون الباطل على أنه حق. ألا ساء ماتعملون دولة العراق والشام تريد أن تأخذ سوريا من يد إيران وروسيا وأمريكا بقوة الجهاد . وأنتم تريدون من أمريكا أن تعطيكم سوريا مقابل خدماتكم لها. دولة العراق والشام لو تعاون السوريين معهم لحرروا العالم من سيطرة الدول الكبرى. بينما أنتم يامن تقدمون الخدمات والطاعات وتقتلون المجاهدين في سبيل الوصول للحكم فكيف ستحققوا أي شيء وأنتم تحت سيطرة أسيادكم الماسونيين. لماذا وافقت إيران على تسليم الكيماوي السوري وتوقيف النووي الإيراني. أليس مقابل تسليمها سوريا.فإذا تم عقد إتفاق بين أمريكا وإيران لتسليمهم سوريا فكيف ستحصلون على حريتكم من حكم إيران إلا بالجهاد إذا كان أصل الإتفاق بين أمريكا وإيران هو الكيماوي والنووي مقابل تسليم سوريا لإيران. فكيف سيكون هناك حل سياسي يرضي السوريين وقد تم تسليم سوريا لإيران بعقد رسمي. لذلك لايوجد حل لسوريا إلا الجهاد وتحريرها بالقوة من روسيا وإيران وأمريكا. والدليل إنتظروا جنيف2. وسوف يحاكم بالخيانة العظمى كل من يذهب لجنيف2. وكما أن الجيش الحر و الجبهة الإسلامية والعرعور والإخوان المسلمين بيد السعودية كذلك الجربا. هؤلاء هم خنجر في ظهر الثورة السورية. أل سعود هم الخنجر في ظهر الثورة السورية. يا أهل سوريا ستنالون عقابكم على محاربتكم للمجاهدين . ستقطفون ثمار ماتزرعون. كأن أمريكا أرحم بكم من المجاهدين.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور