أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زمان الوصل" تنفرد بنشر كامل نص دعوة "جنيف2" إلى "الائتلاف الوطني"

محلي | 2014-01-09 00:00:00
"زمان الوصل" تنفرد بنشر كامل نص دعوة "جنيف2" إلى "الائتلاف الوطني"
زمان الوصل - خاص
تنفرد "زمان الوصل" بنشر الدعوة المرسلة من أمين عام الأمم المتحدة "بان كي مون" إلى رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا حول دعوته إلى مؤتمر جنيف2... 

وهو ما يثبت دقة "إرسال الدعوة" وموافقة "جزء" من "الائتلاف عليها...، وهو ما أكده أحد أعضاء "الائتلاف الوطني" لــ"زمان الوصل"... 

وطلب الأمين العام للأمم المتحدة من رئيس الائتلاف الحصول على تأكيد رسمي في أسرع وقت لحضور مؤتمر جنيف المزمع عقده في 22 الشهر الجاري في بلدة "مونترو" السويسرية، وفقا للرسالة التي استلمها ممثل الائتلاف لدى الأمم المتحدة، وحصلت عليها "زمان الوصل"، حيث قام الجربا بالرد بالموافقة بحسب المصادر...

وطلب كي مون من الجربا الحصول على قائمة بأسماء أعضاء وفد الائتلاف المشارك من ممثلين ومستشارين، مشيراً إلى أن تأكيد الحضور يعني الالتزام بأهداف المؤتمر المنبثقة من بيان جنيف 30 حزيران 2012 وعلى وجه الخصوص المبادئ التوجيهية للعملية الانتقالية السياسية السورية المتفق عليها التي تدعو إلى إنشاء هيئة للحكم الانتقالي، بصلاحيات تنفيذية كاملة تتكون من أعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة وجماعات أخرى.

وبيّن الأمين العام في رسالته المطّولة التي استلمها الدكتور نجيب الغضبان ممثل الائتلاف في الأمم المتحدة عن طريق رئيسة ديوان الأمم المتحدة "سوزانا مالكورا" أن الهدف من جنيف الثاني هو التوصل إلى حل سياسي للصراع.

وقال "بان كي مون" إن مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص لسوريا الأخضر الإبراهيمي سينوب عنه فيما يتعلق بالتحضير للمؤتمر وفي حال وجود أية مشاورات إضافية. 

وأشار مون في رسالته إلى أن المؤتمر القادم، من شأنه تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري في العيش بحرية وكرامة، وتضمن السلامة والحماية لجميع الطوائف في سوريا.

وألحق "كي مون" رسالته المؤلفة من 3 صفحات، بملحقين الأول من 6 صفحات حول "البيان الختامي لمجموعة عمل سوريا في حزيران 2012" والتي عرفت ببيان "جنيف1"، والثاني من صفحتين حول "مقتطفات من قرارات مجلس الأمن حول مشاركة المرأة في صنع السلام".


الرسالة بدقة عالية (اضغط هنا)


 قرار الهيئة العامة بتاريخ 10-11-2013 بالاستعداد للذهاب الى جنيف وفق محددات وشروط


مواضيع مرتبطة 


البحرة وجاموس يقعان في حرج كبير بعد تكذيبهما لخبر "رسالة الجربا إلى الأمم المتحدة"
2013-10-17
حصلت "زمان الوصل" على رسالة مروان حجو الرفاعي إلى الائتلاف الوطني وصف فيها مستوى تعامل الهيئة العامة للائتلاف بالهبوط إلى درجة "الإسفاف بالآخر وتضليله". وجاءت الرسالة من عضو الائتلاف ردا على طريقة معالجة الهيئة...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تنشر النص الكامل (العربي والانجليزي) لرسالة الجربا إلى الأمم المتحدة
2013-10-15
حصلت "زمان الوصل" على النص العربي الرسمي والأنجليزي لرسالة أرسلها أحمد الجربا رئيس "الائتلاف الوطني" حول مؤتمر جنيف و"كيماوي الأسد.. تنشر "زمان الوصل" الرسالة بالعربية والأنجليزية كما وصلتها.... السيد رئيس مجلس الأمن...     التفاصيل ..

بالإضافة للعشرات... استقالة صباغ وحجاب من "الائتلاف الوطني"
2014-01-08
علمت "زمان الوصل" أن من بين المستقيلين من "الائتلاف الوطني" الدكتور رياض حجاب المنظم إليه حديثاً ومصطفى صباغ أمينه العام السابق....، بالإضافة لــ39 شخصية. ووثقت الاستقالات ببيان وقع عليه كل من (الحركة التركمانية،...     التفاصيل ..

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر