أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات عنيفة حول المقر الرئيسي لـ"الدولة" في الدانا

محلي | 2014-01-08 00:00:00
اشتباكات عنيفة حول المقر الرئيسي لـ"الدولة" في الدانا
زمان الوصل
قالت مصادر محلية في بلدة الدانا الإدلبية لـ"زمان الوصل" إنَّ أصوات اشتباكات عنيفة تسمع على أطراف البلدة وعلى مداخلها ومخارجها.

وأشارت المصادر إلى أنَّ أسلحة ثقيلة (دبابات، رشاشات ثقيلة) تُستخدم في الاشتباكات ما بين "الثّوار" وعناصر تنظيم "الدولة" التي تعتبر المقر الرئيسي للتنظيم في ريف إدلب، والولاية الأكثر سيطرة للتنظيم داخل البلاد.

ووفقاً لمصادر عسكرية ثورية فإنه من المتوقع أن يسيطر الثّوار على البلدة اليوم، بعد رفض "جبهة النصرة" منذ عدة أيام تسلم مقرات التنظيم في البلدة.

وتأتي سهولة السيطرة على معقل التنظيم في إدلب، وفقاً لمصادر عسكرية، كون معظم قلاعه في المناطق المحيطة قد سقطت على أيدي الثوار، حيث كان آخرها بلدة "ترمانين" على بعد كيلو متر واحد من "الدانا".
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد