أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اشتباكات عنيفة حول المقر الرئيسي لـ"الدولة" في الدانا

محلي | 2014-01-08 00:00:00
اشتباكات عنيفة حول المقر الرئيسي لـ"الدولة" في الدانا
زمان الوصل
قالت مصادر محلية في بلدة الدانا الإدلبية لـ"زمان الوصل" إنَّ أصوات اشتباكات عنيفة تسمع على أطراف البلدة وعلى مداخلها ومخارجها.

وأشارت المصادر إلى أنَّ أسلحة ثقيلة (دبابات، رشاشات ثقيلة) تُستخدم في الاشتباكات ما بين "الثّوار" وعناصر تنظيم "الدولة" التي تعتبر المقر الرئيسي للتنظيم في ريف إدلب، والولاية الأكثر سيطرة للتنظيم داخل البلاد.

ووفقاً لمصادر عسكرية ثورية فإنه من المتوقع أن يسيطر الثّوار على البلدة اليوم، بعد رفض "جبهة النصرة" منذ عدة أيام تسلم مقرات التنظيم في البلدة.

وتأتي سهولة السيطرة على معقل التنظيم في إدلب، وفقاً لمصادر عسكرية، كون معظم قلاعه في المناطق المحيطة قد سقطت على أيدي الثوار، حيث كان آخرها بلدة "ترمانين" على بعد كيلو متر واحد من "الدانا".
X :آخر الأخبار
كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية      الأمطار تحول مخيمات في الشمال السوري إلى مستنقعات والنازحون يستغيثون      ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"