أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمن المصري يستنفر لمواجهة طلاب الأزهر وعين شمس مدعوما بروايات "بوليسية" من الإعلام

عـــــربي | 2013-12-17 00:00:00
الأمن المصري يستنفر لمواجهة طلاب الأزهر وعين شمس مدعوما بروايات "بوليسية" من الإعلام
زمان الوصل - أ ش أ
شهد محيط جامعتي الأزهر بمدينة نصر, وعين شمس بالعباسية تكثيفا للتواجد الأمني صباح اليوم الثلاثاء، وذلك تحسبا لتجدد مظاهرات الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان بالجامعتين بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ورصد مندوب الوكالة تمركز آليتين عسكريتين ومدرعتي شرطة وسيارة أمن مركزي أمام بوابة جامعة الأزهر المطلة على المدينة الجامعية للفتيات، وآليتين عسكريتين ومدرعة شرطة وسيارتي أمن مركزي بطريق النصر بالمواجهة للبوابة الرئيسية للجامعة و3 سيارات أمن مركزي ومدرعتين بالقرب من المدينة الجامعية للبنين. 

كما رصد تمركز تشكيل من قوات الأمن مركزي ومدرعتين و3 آليات عسكرية بمحيط جامعة عين شمس, بالإضافة إلى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف شارع الخليفة المأمون بعد مستشفى عين شمس التخصصي لاستخدامها في إغلاق الشارع أمام حركة المرور في حالة خروجهم في مظاهرات اليوم باتجاه وزارة الدفاع. 

يشار إلى أن محيط جامعة عين شمس كان قد شهد أمس اشتباكات بين الطلبة المتظاهرين في الجامعة وقوات الأمن بعد قيام الطلبة بالخروج من الحرم الجامعي في مسيرة باتجاه وزارة الدفاع وقطع طريق الخليفة المأمون أمام حركة مرور السيارات.

وقالت الوكالة إن الطلاب تعدوا على قوات الأمن "بالحجارة والأعيرة الخرطوش"، مما أدى إلى إصابة مجند بطلق خرطوش بالوجه, فيما تمكنت قوات الأمن من تفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على "25 مثيرا للشغب" منهم بحوزة أحدهم طلقتي خرطوش وقنبلة غاز.

يذكر أن الإعلام المصري الرسمي بعد انقلاب 30/يوليو يتعامل بانحياز سافر ضد معارضي الانقلاب، متعمدا صياغة روايات أمنية بوليسية صعبة التصديق، فمثلا من أين للطالب القادم إلى جامعته الخرطوش حتى يضرب به رجال الأمن الذين انقلبوا فجأة بعد الانقلاب إلى ضحايا، في حين أن ثورة 25 /يناير كانت تعتبرهم أحد أهم رموز القمع والفساد والتسلط!
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة