أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قبل جنيف.. كرد سوريا يجتمعون اليوم للوصول إلى "خطاب قومي كردي موحد"

محلي | 2013-12-17 00:00:00
قبل جنيف.. كرد سوريا يجتمعون اليوم للوصول إلى "خطاب قومي كردي موحد"
زمان الوصل
دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الإثنين، الأطراف السياسية الكردية السورية إلى ضرورة المشاركة في مؤتمر "جنيف2" بخطاب قومي موحد، فيما تسعى الأحزاب الكردية السورية الاجتماع اليوم في كردستان من أجل توحيد خطابها.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اجتمع، اليوم، مع وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني)"، موضحة أن "الاجتماع أكد على مشاركة الكرد في مؤتمر جنيف2 بخطاب قومي مشترك".

وأضاف البيان: "الأطراف الكردية السورية اتفقت على الاجتماع يوم الثلاثاء في كردستان بهدف الوصول إلى إيجاد خطاب قومي كردي موحد".

وأشار البيان أن "البرلمانية الكردية التركية ليلى زانا ورئيس بلدية ديار بكر التركية شاركا في إجتماع البارزاني مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي".
مختار الدجاج
2013-12-17
حلمي أن أرى القادة الكورد على قلب رجل واحد و بعدها لا يوجد شيء اسمه مستحيل في القاموس الكوردي!!! و أتمنى يحققوا للشعب الكوردي مطلبه المحق في الحرية و الكرامة . أرجو من الأخوة السوريين أن يتفهموا مطالب الشعب الكوردي أكثر من غيرهم لأنهم يمرون بأصعب ظلم في التاريخ كما يمر به الشعب الكوردي!!! و أرجو أن ينسوا تعاليم البعث الشوفينية !!!! فمن يطلب الحرية لنفسه لا يمكن إلا أن يكون مع حرية الآخرين و الكورد مثلهم مثل غيرهم من العرب و الترك و الفرس يحق أن تكون لهم دولة طالما أنه لا يوجد دولة اسلامية تجمع الشعوب الإسلامية !!!! فسوريا و العراق و إيران و تركيا دول قومية بحدود باطلة رسمتها سايكس بيكو كما يعترف الجميع !!! فإما أن تتفق هذه الشعوب على إقامة دولة إسلامية تجمع الجميع دون طغيان طرف على آخر أو كل يمضي في حال سبيله كما هو الآن و بذلك يحق للشعب الكوري دولته كما يحق للآخرين !!!! أرجو كل من يقرأ تعليقي يفكر لبرهة و يضع نفسه مكان الكوردي !!!! لماذا يحق للترك و الفرس و العرب دول قومية و هم يتشدقون صباح مساء بالاسلام !!!؟؟؟ و يمنعون هذا عن الكورد و يتشدقون بالوحدة الإسلامية !!!!! أنا مع الدولة الاسلامية و لكن أين هي هذه الدولة ؟؟؟؟ فإذا كان هناك أكثر من خمسين دولة مسلمة !!!! فماذا يضير أن يكون لأحفاد صلاح الدين دولة !!!! عند تتفق كل الدول الاسلامية على الوحدة و يمتنع الكورد حينها يكونون على باطل و وجب قتالهم !!! و لكن كل يسعى إلى مصالحه تارة باسم الاسلام و تارة بأسماء أخرى فلما حلال عليهم و حرام على الكورد!!! طبعاً قد ينط أحدهم و يقول ليذهب الكورد إلى إيران أو أفغانستان أو ..... لا أدري إلى أين !!! أقول اثبتوا لنا بالدليل أين هو الشعب الذي طردناه و أخذنا أرضه ؟؟؟ لأن الأرض التي نعيش عليها هي أرضنا !!!! كيف لنا أن نأخذ أرض غيرنا بالقوة و لم نكن يوماً دولة كما تقولون !!!!! أنتم حجتكم أن الكورد لم تكن لهم دولة من قبل !!!! هل يعقل أنهم استولوا على أرض غيرهم و هم مغلوبون على أمرهم !!! و إذا أعدنا السؤال الذي قد تسألونه و قلنا هذا ينطبق عليكم يا أيها العرب و الفرس و الترك فلتذهبوا إلى دياركم االأصلية !!!!! أعتقد أن التاريخ و الجغرافيا معقدة و متشابك
هثمان
2013-12-17
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. بعد أن خذلوا الثورة السورية ها هم يستعدون لقطف الثمار, اللهم اجعلها عليهم ثمارا مرة, آمين.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا