أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بمشاركة 7500 متطوع ...وحدة تنسيق الدعم تطلق حملة لقاح ضد شلل الأطفال

أعلن القسم الطبي في وحدة تنسيق الدعم عن إتمام التجهيزات لإطلاق حملة لقاح جوالة شاملة ضمن المناطق السورية المحررة قبل نهاية العام الجاري، بمشاركة فريق عمل مكافحة شلل الأطفال.

وأكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن الحملة تشمل 6 جولات تلقيح تزور جميع المنازل في المناطق المحررة ضمن(7) محافظات وهي ديرالزور، حلب، الحسكة، الرقة، إدلب، اللاذقية، وحماة، ويشارك في الحملة 7500 متطوع منهم 200 طبيب ويبلغ عدد الفرق الجوالة 3200 فريق وعدد المراكز 83 مركزا، وتبلغ تكلفة الحملة التي تستمر على مدى 6 اشهر أكثر من خمسة ملايين دولار.

هذا ويُذكر بأن وحدة تنسيق الدعم وفريق عمل مكافحة شلل الأطفال المؤلف من عدد من المنظمات الدولية قد بدؤوا في تجهيز الكوادر منذ فترة، وعقدوا قبل أسبوعين ورشات عمل تدريبية للمشاركين في الحملة، وعملوا على تجهيز سلسلة التبريد المطلوبة لضمان صلاحية اللقاح. 

كما سبق أن عقدت وحدة تنسيق الدعم مؤتمراً صحفياً في "اسطنبول"دعت فيه منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة للمساهمة في الحد من انتشار الوباء في المناطق السورية.

جديرٌ بالذّكر أن وحدة تنسيق الدعم كانت أول من أعلن عن اكتشاف مرض شلل الأطفال عن طريق برنامج الإنذار المبكر EWARN، ما استدعى تدخلاً مباشراً من عدد من المنظمات الدولية للمساعدة في الحدّ من انتشار الوباء.


(30)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي