أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفاتيكان يشارك شيعة العراق طقوسهم.. نسير على نفس الخطوات

عـــــربي | 2013-12-15 00:00:00
الفاتيكان يشارك شيعة العراق طقوسهم.. نسير على نفس الخطوات
   وفد الفاتيكان - رويترز
زمان الوصل - وكالات
شارك عدد من أعضاء وفد الفاتيكان الذي يزور العراق في مسيرة على الأقدام اليوم الأحد، تتوجه من مدينة الناصرية إلى كربلاء إحياء لذكرى أربعين "الإمام الحسين"، ثالث أئمة الشيعة الإثني عشرية.

وسار أعضاء الوفد الذي يترأسه المونسنيور ليبيريو أندرياتا، رئيس مؤسسة الحج التابعة للفاتيكان، لنحو كيلومتر برفقة رجال دين مسيحيين عراقيين إلى جانب الزوار الشيعة في الناصرية (305 كلم جنوب بغداد) حيث يقيمون.

وتتوافد منذ عدة أيام حشود من الشيعة من مناطق عدة من العراق، لإحياء مايسمونها ذكرى أربعين الإمام الحسين في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).

وكان وفد الفاتيكان أقام السبت قداسا في مدينة "أور" الأثرية في محافظة ذي قار العراقية، مسقط رأس النبي إبراهيم على ما ورد في الإنجيل، وذلك في أول زيارة مماثلة منذ سنوات.

وقال ليبيريو في كلمة له قرب زقورة أور الأثرية "من الجميل أن تتزامن زيارتنا إلى أور الأثرية مع رحلة الشيعة في العراق إلى زيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء".

وتابع: "ونحن في طريقنا إلى مدينة أور، رأينا الزائرين وهم يتوجهون مشيا على الأقدام إلى كربلاء، وبذلك نكون معا على نفس الخطوات".

وشكلت "أور" وزقورتها الأثرية مركزا للسومريين الذي سادوا بين مطلع الألف الرابع قبل الميلاد حتى 2350 قبل الميلاد.

وتشير نصوص إنجيلية إلى أن النبي إبراهيم يتحدر من "أور"، حيث يسميها الإنجيل "أور الكلدانيين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا