أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أسباير إنفرونت تُزهر بانطلاقتها: بطل أوروبا في الدوحة

الوطن العربي | 2013-12-10 00:00:00
بخطوة أخرى في مسيرة حافلة تجافي النضب وتؤاخي التنوير بطموح لا يذكر الواقع له شبيهاً، أعلنت شركتا أسباير كتارا (AKI) وإنفرونت الرياضية (INFRONT) عن تعاون مشترك يستهدف النمو المطرد لسوق الرياضة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تحت اسم "أسباير إنفرونت"، وأولى ثمار هذه الشراكة السارية بمفعول فوري، تنظيم فريق بايرن ميونيخ الألماني لمعسكر تدريب شتوي في الدوحة مطلع كانون الثاني/يناير 2014.

الشركة التي كُشف عنها اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي في فندق "الشعلة" في العاصمة القطرية الدوحة، وأعلنها  ممثلاً عن شركة أسباير كتارا الشيخ محمّد بن حمد آل ثاني رئيس المجلس التنفيذي ومحمّد سلطان العمادي رئيس التطوير، وعن "إنفرونت" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة  فيليب بلاتر والمدير الإداري لـ"أسباير إنفرونت" توماس ليسينيخ، ستتخذ من الدوحة مقراً لها.

أبرز تطلعات هذه الشراكة  دعم  وتطوير الرياضة عموماً في دول المجلس التعاون الخليجي وربط اقتصاد المنطقة بالمنشآت الرياضيّة الدوليّة والرعاة الممثلين في منتدى "دوحة غولز" الجاري حالياً وحتى الحادي عشر من الحالي.

ويشكّل إطلاق "أسباير إنفرونت" توحيداً لنفوذ وإمكانات شركات الأعمال البارزة في دول الخليج، علماً أن "إنفرونت" واحدة من رواد شركات التسويق الرياضي في العالم، وسيتمّ توظيف خبرات شركة "أسباير كتارا" والمساهمين بها وقدراتها التسويقيّة مع باع "إنفرونت" الطويل في تطوير المنشآت الرياضيّة حول العالم وقدراتها في تقديم الخدمات الإعلاميّة الشاملة والرعاية وإنتاج وتنظيم الأحداث المختلفة.


 
وبوصفها متخصّصة في التسويق الرياضي والشموليّة في تقديم الخدمات المتنوعة والمتكاملة، فإنّ "أسباير إنفرونت" ستكون امتداداً للأنشطة التجارية القائمة التي تحمل علامة أسباير وهي "أكاديميّة أسباير" التي تعدّ واحدة من أهم المؤسسات الرياضية في العالم، و"سبيتار" المستشفى الرائد أيضاً بتخصصه في جراحة العظام وعلاج الإصابات الرياضيّة والطب الرياضي، و"اسباير لوجيستيكس" المتخصصة  في البنى التحتيّة وإدارة وصيانة منشآت "أسباير زون" والمناسبات الرياضيّة العالميّة.

ومن مهام "أسباير إنفرونت" سيكون دعم مالكي الحقوق ومنظمي الأحداث في قطر ودول الجوار لتقوية تأثير الأنشطة المحليّة وتعزيز قيمتها التسويقيّة والتجاريّة ما سيؤدي إلى دعم الرياضة في دول مجلس التعاون قاطبة. وستقدّم الشركة خدمات ترويجية عالية لإيجاد فرص هامة تربط بين العلامات الرياضية العالمية والمنطقة وتطبيق العكس أيضاً.

وعلّق الشيخ محمّد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة أسباير كتارا للاستثمار قائلاً: "تحظى دولة قطر والدول المُجاورة لها بإرث رياضيّ كبير إلى جانب جمهور متحمّس واقتصاد مزدهر على ربط المنصات الرياضيّة المؤثرة بمنظور طويل الأجل. وسوف تثبت أسباير إنفرونت جدارتها كعامل هام في توطيد مكانة دول مجلس التعاون الخليجي كمنطقة مهتمة بالرياضة وبتنظيم مناسبات لا تنسى".

أما فيليب بلاتر فتحدّث بدوره قائلاً: "إن الأمر لا يقتصر على الاقتصاد العالمي فحسب، لكن صناعة الرياضة والالتزام بها قد حققا نمواً كبيراً في سوق مجلس التعاون الخليجي. وستعمل أسباير إنفرونت على استيعاب هذا التطوّر وتلبية الحاجات الناشئة بربط المنطقة مع الشركاء الدوليين المحتملين. أما فيما يتعلّق بشركة إنفرونت فهذا يعدّ توسعاً جغرافياً كبيراً يوفر لعملائنا وصولاً لسوق هامة تنمو بقوة وصلة مع أصحاب الحقوق في المنطقة من خلال خدماتنا المميزة وخبرتنا".

أولى ثمار هذا التعاون سيترجم بحضور بايرن ميونيخ إلى الدوحة في فترة الاستراحة الشتوية لإقامة معسكر تدريبي بين 5 و14 كانون الثاني/يناير في أسباير زون برعاية من شركة فولسفاغن، التي تعهدت لأسباير إنفرونت بالتخطيط والتحضير والترويج لزيارة بطل ألمانيا وأوروبا، وسيتضمن المعسكر مباريات وديّة يُعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

نبذة عن الشركتين

تعدّ شركة إنفرونت الموجودة في سويسرا والمؤسسة عام 2002، أحد أكبر شركات التسويق الرياضي في العالم، تأخذ على عاتقها حقوق الإعلام والتسويق لأحداث رياضيّة دوليّة وتقدّم الخدمات الرياضيّة مثل الإنتاج الإعلامي والرعاية والتنظيم وتوزيع الحقوق، وتعرف بمستوى خدماتها المتميّز.

تتمتع بشراكة طويلة الأمد مع 120 من أصحاب الحقوق ومئات الرعاة وشركات الإعلام مع فريق عمل تعداده نحو 500 موظف موزعين على 20 مكتب على امتداد عشر دول، وينتج هذا الفريق قرابة 3300 سنوياً للأحداث الرياضية العالية المستوى حول العالم، وهي تعتبر لاعباً أساسياً في الرياضات الشتويّة والصيفية وكرة القدم.

أما أسباير كتارا للاستثمار، فهي نتاج تعاون بين مؤسسة أسباير والمؤسسة العامة للحي الثقافي -كتارا- في الدوحة، وتعمل المجموعة كممثل للعملاء أمام المؤسستين بكل ما يتعلق بالأنشطة التجارية والاستثماريّة غير الأساسية لديهما.

تملك تاريخاً طويلاً في التخطيط وسنّ وتنفيذ الاستراتيجيات بالاعتماد على إدراكها لحاجات السوق، كما تأخذ الشركة على عاتقها الأنشطة الرياضية العالية المستوى ومرافق الأعمال في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتتميّز بكل ما يتعلّق بإدارة الفعاليات والأعمال التجارية والأنشطة الرياضيّة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا