أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاعلان عن 200 حالة تعذيب في السجون التونسية منذ ايلول 2012

جرائم و حوداث | 2013-12-09 00:00:00
الاعلان عن 200 حالة تعذيب في السجون التونسية منذ ايلول 2012

أعلنت رئيسة المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب المحامية راضية النصراوي اليوم السبت 7 ديسمبر/كانون الأول عن تلقي 200 شكوى في قضايا التعذيب وسوء المعاملة في السجون ومراكز الاحتفاظ (التوقبف) منذ سبتمبر/ايلول 2012.

وتتوزع حالات التعذيب التي تمسك بها المنظمة بين 51 % في مراكز الشرطة و31 % داخل السجون و16% في مراكز الحرس الوطني، و 2 %  لدى الجيش والحرس الرئاسي والديوانة. وقد تمت 74 % منها بعد 23 أكتوبر/تشرين الاول 2012.

وذكرت النصراوي أن المنظمة تلقت هذه الملفات عن طريق عائلات السجناء والموقوفين وبواسطة السجناء الذين تم اطلاق سراحهم.

وأشارت الى أن عدد الشكاوى القضائية في التعذيب وسوء المعاملة بلغ 40 شكوى، معتبرة انه "في الواقع لم يتغير شيء عن فترة ما قبل الثورة".

يذكر أن المجلس التأسيسي التونسي(البرلمان المؤقت) صادق منذ شهرين على قانون الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، الذي يقضي باحداث هيئة عامة مستقلة تراقب مراكز الاحتجاز من خلال زيارات دورية وأخرى مفاجئة لمنع التعذيب ومختلف انتهاكات حقوق المحتجزين طبقا للمعايير الدولية. وهو قانون اعتبرته النصراوي خطوة ايجابية في المجال التشريعي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور