أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدولة" تقود غرفة عمليات الثّوار في عدد من جبهات حلب

محلي | 2013-11-28 00:00:00
"الدولة" تقود غرفة عمليات الثّوار في عدد من جبهات حلب
محمد الفارس - حلب - زمان الوصل
أكدت مصادر خاصة لـ "زمان الوصل" قيادة دولة الإسلام في العراق والشام لغرفة العمليات في عدد من الجبهات الحلبية.

 وكانت وكالة "حق" الإسلامية المقرّبة من تنظيم دولة الإسلام في العراق والشّام،نقلت إعلان ولاية التنظيم في إدلب عن انطلاق غزوة "الفتح" وإنشاء غرفة عمليات بإدارتها.

وأشارت الوكالة إلى أن الجبهات الحلبية المستهدفة هي: "العامرية، الشيخ سعيد، الراموسة، الريف الجنوبي".

وبحسب الوكالة فإن عددا من الكتائب انضم لغرفة عمليات "الدولة" وهم: "نور الدين الزنكي، حركة الفجر الإسلامية، أحرار الشّام، صقور العز".

وبالعودة إلى المعارك التي تقودها "الدولة" في حلب، فقد أشارت المصادر إلى أن المعارك على جبهة الشيخ سعيد تهدف للسيطرة على طريق الإمداد بين معامل الدفاع وحلب والتقدم في الريف الجنوبي، كما تقدم الثّوار، واستطاعو الوصول إلى مشارف الإسكان العسكري في جبهة الشيخ سعيد. وتحدثت المصادر عن تدمير والسيطرة على عدد من الأسلحة الثقيلة لقوات الأسلحة، أثناء المعارك.

إلى ذلك أعلنت ولاية "البركة" في "الدولة" عن هدم الساتر بين الأراضي السورية والعراقية في بلدة "الشدادي".
وتحدثت عن توافد من أسمتهم بـ"أسود الدولة" من الموصل بكامل سلاحهم إلى سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب      ارتفاع أسعار النفط 10 بالمئة بعد الهجوم على "أرامكو"      نتائج أولية.. "قيس سعيد" و"نبيل قروي" إلى الدور الثاني من انتخابات الرئاسة التونسية      وفاة المغنية التونسية منيرة حمدي