أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تأجيل إعدام متهم حتى يتبرع بأعضائه

جرائم و حوداث | 2013-11-18 00:00:00
تأجيل إعدام متهم حتى يتبرع بأعضائه
قرر والى «أوهايو» فى الولايات المتحدة الأمريكية، تأجيل اعدام أحد المسجونين إلى حين اتخاذ قرار بشأن طلب السجين التبرع بأعضائه، واتخذ الوالى الجمهورى جون كايستشن، هذا القرار بحق المحكوم بالاعدام «رونالد فيليبس»، المدان باغتصاب وقتل طفلة، قبل 18 ساعة من الموعد الذى كان مقررا لتنفيذ حكم الإعدام.
 
ووفقا للقرار سيؤجل تنفيذ الحكم إلى شهر تموز «يوليو» المقبل، إلى أن تقرر السلطات الصحية ما إذا كانت ستقبل طلب فيليبس بالتبرع بأعضائه وأنسجته، وإجراء الفحوص اللازمة قبل التبرع فى حال قبوله، وإجراء عملية جراحية لاستخراج الأعضاء غير الحيوية التى يمكن التبرع بها.
وتسمح قوانين الولايات المتحدة للمحكومين بالإعدام بالتبرع بأعضائهم غير الحيوية فقط، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى يؤجل حكم اعدام من أجل تمكين المحكوم من التبرع بأعضائه.
وتعانى والدة فيليبس من مشاكل فى الكلى، فى حين تعانى أخته من مرض فى القلب، إلا أن فيليبس قال إنه يريد التبرع بأعضائه لأكبر عدد ممكن من المرضى، ويعارض عدد من منظمات المجتمع المدنى الأمريكية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يقترح ضرب الأعاصير بالقنابل النووية      انفجارات تستهدف مواقع لـ"الجبهة الشعبية" في البقاع اللبناني      بوغبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة      تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما      عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين      "أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس