أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"لن نتخلى".. أمير قطر يجدد تمسك بلاده بدعم الثورة السورية

أمير قطر: النظام السوري مازال يرتكب جرائم ضد الانسانية

تفنيدا لكل ما أشيع عن تحول في موقف الدوحة من الثورة السورية، جدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر موقف بلاده مؤكدا أنها "لن تتخلى عن الشعب السوري"، ومنتقدا "عجز" المجتمع الدولي في حل الأزمة السورية.

وفي خطاب ألقاه اليوم، خلال افتتاحه الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي السنوي الثاني والأربعين لمجلس الشورى بالعاصمة الدوحة، قال الأمير تميم: "لقد عجز المجتمع الدولي في التصدي لنظام ارتكب وما زال يرتكب جرائم ضد الانسانية، وعجز حتى عن اتخاذ قرارات ملزمة توقف سفك الدماء، وذلك بسبب استخدام عدد من الدول حق النقض، وازدواجية المعايير المستفحلة في السياسات الدولية".

وأشار الأمير إلى قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بنزع الأسلحة الكيماوية في سوريا، والذي جاء في أعقاب الهجوم الكيماوي الذي طال الغوطة الشرقية بريف دمشق في آب الماضي، واعتبره "غير كافٍ لحل الأزمة السورية".

وأضاف: "لم يقم الشعب السوري بثورته، وتحمل ما لا طاقة للبشر باحتماله من أجل نزع الأسلحة الكيماوية، بل من أجل التخلص من حكم لا يتورع في استخدام تلك الأسلحة ضد شعبه".

ويبرز هذا الموقف من الشيخ تميم أن قطر لم تغير سياستها تجاه الثورة السورية، ومطالب الشعب الذي ثار ليسترد حريته وكرامته المسلوبة، ويبني دولته القائمة على العدالة والنزاهة واحترام رأي الأغلبية.

من البلد


سامي كليب .. وأوهام إعادة إنتاج الأسد على حساب قطر
2013-10-26
المهمة الأمنية لكليب تجاوزت تلك المعرفة الصحفية بما يدور حول سوريا لم يكن الكاتب منطقيا ومقنعا في أي مكان من مقاله، اعتمد على تجيير الحدث لصالح الفكرة يعكس الكاتب من حيث لا يدري شعور النظام بالعزلة "المميتة"...     التفاصيل ..

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي