أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أم الدنيا لم تتحمل "البرنامج".. باسم يوسف متهم بنشر الإباحية والسخرية من السيسي

عـــــربي | 2013-11-04 00:00:00
أم الدنيا لم تتحمل "البرنامج".. باسم يوسف متهم بنشر الإباحية والسخرية من السيسي
زمان الوصل - صحف
تقدم المطرب والملحن سيف نور، ببلاغ جديد إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية، والممنوع من الظهور مؤخرا، يتهمه فيه بخدش الحياء العام، والسخرية من الجيش المصري وقياداته، ورئيس الجمهورية المؤقت، والسخرية من إرادة الشعب في 30 يونيو، والخيانة العظمى للبلاد.

ونقلت"الشروق" المصرية عن مقدم البلاغ رقم 14921 لسنة 2013 عرائض النائب العام، قوله إن باسم سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والذي يمثل هيبة الدولة، وعبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، والذي ارتبط به الشعب، كما ارتبط جمهور مشجعي النادي الأهلي، ونادي الزمالك بصالح سليم وحلمى زامورا، وذلك وفقا لنص البلاغ.

وأضاف أن المشكو في حقه يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة للحياء، ويعلم الأبناء "الإباحية" اللفظية عبر برنامجه، وهو ما يعد تحريضا على الفسق والفجور والانحراف الفكري لأبناء الوطن، وهو ما يهدد الأمن العام، ويعد مسؤولية جرائم الآداب العامة.

واتهم مقدم البلاغ المشكو في حقه باسم يوسف، بتهديد الأمن القومي من خلال تكرار كلمة "الانقلاب العسكري" أكثر من مرة في برنامجه، وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية، والاتحاد الأوروبي والعالمي، كما اتهم باسم يوسف بأنه عميل مزدوج لجهاز المخابرات العامة الأمريكية.

وطالب مقدم البلاغ النائب العام بإلزام وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد باسم يوسف، ووقف برنامج "البرنامج" بشكل نهائي، واستدعاء مالك القناة، وشركة "فودافون" الراعية للبرنامج، وجميع القائمين عليه، والتحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن برنامج باسم يوسف لم يسبق أن منع منذ انطلاقة برنامجه "البرنامج" في قناة "أو تي في" المصرية قبل أن ينتقل إلى محطة مصرية أخرى "سي بي سي"، رغم رفعه سقف النقد أيام الرئيس المعزول محمد مرسي.

يذكر أن الإعلامي المصري الشاب 39 عاما هو طبيب جراح ودتور في الجراحة مدرس في الجامعة، قبل أن يصبح مقدم برنامج سياسي ساخر، وهو "البرنامج"الذي يحاكي البرنامج الأمريكي (ذا دايلي شو) الذي يقدمه الناقد الساخر جون ستيوارت.
أحمد كامل
2013-11-05
غريب سذاجة من رحب برجعة باسم يوسف وسامحه على دوره قبل الانقلاب و ما قام به لتحضير الشعب للانقلاب على الشرعية من نشر الإشاعات و إهانة اول رئيس منتخب بتاريخ مصر ليهون على بعض من الشعب الثورة عليه و كيف قام بتكبير أشياء تافهة لكي يشغل الناس بها. والأن وحتى وإن حاول الظهور بأنه ينتقد الجيش فهو منهم و اليهم ولا يضر الحكام العسكرين الدمويين هذا التمثيل.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام