أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في حادثة تحمل أكثر من دلالة.. درعا تدخل بقوة على خط إسقاط طائرات الأسد

محلي | 2013-10-14 00:00:00
في حادثة تحمل أكثر من دلالة.. درعا تدخل بقوة على خط إسقاط طائرات الأسد
زمان الوصل
قال نشطاء أمس الأحد, إن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة ميغ تابعة لسلاح الجو الأسدي كانت تغير على مدينة درعا، وتردد إن إسقاط الطائرة هذه المرة جاء بواسطة صاروخ حراري.

ويأتي إسقاط هذه الطائرة بعد أيام قليلة على إسقاط أول طائرة في محافظة درعا من بداية الثورة، تمت إصابتها فوق سماء مدينة إنخل باستخدام نيران المضادات الأرضية.

ويعد دخول درعا على خط المحافظات التي تساهم في إسقاط طيران النظام الحربي، تطورا نوعيا وله أكثر من دلالة، لاسيما لجهة أهمية درعا الاستراتيجية، التي يحاول النظام أن لايخسر جوها كما خسر معظم أرضها، لأن خسارة التفوق الجوي تنذر بسرعة تقهقره على الأرض.

ومن جهة أخرى فإن "إسرائيل" لاتخفي مخاوفها من وجود ثوار ومجاهدين يمتلكون مضادات طيران قريبا من "حدودها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4