أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطات المصرية تعيد سيناريو قوات الأسد مع اللاجئين السوريين

عـــــربي | 2013-10-13 00:00:00
السلطات المصرية تعيد سيناريو قوات الأسد مع اللاجئين السوريين
زمان الوصل - خاص
أكدت زميلة لــ"زمان الوصل"  في مصر أن عناصر أمنية مصرية تستقل سيارات شرطية اقتحمت منازل يقطنها لاجئون سوريون في مدينة السادات بمحافظة المنوفية يوم الجمعة.

وكشفت أن العناصر تعمدوا الاعتداء على اللاجئين السوريين بعد دخولهم دون استئذان ودون إبراز أي أوامر قضائية أو إبداء أي أسباب، ما أشاع حالة ترويع شديد وخاصة لدى النساء والأطفال.

وأشارت إلى أن رجال الأمن المصري اقتادوا كل من لايملك إقامة أو من انتهت مدة إقامته إلى قسم شرطة مدينة السادات.

ونقلت الزميلة عن سوريين تم اقتحام منازلهم في المدينة بأنهم تعرضوا لإهانات وشتائم وألفاظ نابية واتهامات لم يُستثنَ منها حتى النساء والأطفال، مؤكدة استياء العائلات السورية من تلك الطريقة في التعامل، ما أعاد إلى ذاكرتهم ممارسات عناصر أمن ومخابرات الأسد حين كانت تداهم بيوتهم وتروع سكانها وتعبث بها دون استئذان.

وأوضحت لــ"زمان الوصل" أن بعض الموقوفين أُطلق سراحهم بعد أخذ بياناتهم وتوقيعهم على تعهدات لإتمام استصدار إقامات لهم ضمن مدة محددة تحت التهديد بالترحيل.

ويشير اللاجئون السوريون إلى أن هذا الفعل تكرر من القوات الأمنية والشرطية في المدينة للأسبوع الثالث على التوالي.

جدير بالذكر أن فترة الشهرين الماضيين شهدت ترحيل آلاف السوريين بدعاوى مختلفة إلى خارج الحدود المصرية ماتسبب بخروج جماعي لعدد كبير منهم لأسباب تتعلق بتغير معاملة السلطات المصرية بعد عزل الرئيس محمد مرسي.
احمد الاحمد
2013-10-13
أرضها ذهب ، ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب ،، تجمعهم الطبلة وتفرقهم العص. كأن هذا الصحابي يري وضع مصر الآن وكيف أنهم بالضبط كما وصفهم,فعندما حكمهم الملكيون انصاعوا لهم ولما جاء عبدالناصر وشلته ومن بعده الان قالوا هذا ربي وانصاعوا وراء الحاكم الجديدوشعارهم في ذلك اللي ياخذ أمي أناديه عمي,ونري الآن كيف تجمعهم طبول روبي وفيفي وتفرقهم عصيان وهراوات الأمن المركزي.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب      بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية مؤسف      ألمانيا تتسلم 4 أطفال من الإدارة الكردية      "قلق" أممي من استهداف الرتل العسكري التركي في سوريا