أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بشار وحماس.. غزل وسيطه إيران وعرابه عطوان؟!

عـــــربي | 2013-10-11 00:00:00
بشار وحماس.. غزل وسيطه إيران وعرابه عطوان؟!
   عبدالباري عطوان
زمان الوصل
نسب موقع "رأي اليوم" الذي يرأس تحريره عبد الباري عطوان إلى من سماها مصادر دبلوماسية موثقة في بيروت أن وفدا كبيرا سياسيا وعسكريا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" زار طهران قبل بضعة أيام برئاسة محمد نصر عضو المكتب السياسي للحركة والتقى المسؤولين الإيرانيين المسؤولين عن ملف "المقاومة".

وأبلغت هذه المصادر موقع عطوان أن اللقاءات كانت ناجحة للغاية، حيث وجد الوفد تفهما كبيرا من المسؤولين الإيرانيين لمطالبة في مختلف المجالات، دون أن يفصح ما إذا كانت طهران تعهدت باستئناف الدعم المالي والعسكري للحركة الفلسطينية.

وأكدت المصادر نفسها أن إيران عرضت عودة حركة حماس إلى سوريا مجددا، وهو ما رحب به الوفد بحرارة، ولكن نظام دمشق قال في مرحلة لاحقة عندما استمزجه مسؤولون في حماس أنه يرحب فعلا بعودة قيادة الحركة جميعا إلى سوريا باستثناء السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي.

وعرف عن عطوان دفاعه عن نظام بشار الأسد من باب "المقاومة والممانعة"، علما أن وتيرة هذا الدفاع والاندفاع لم تخف حتى بعد ارتكاب هذا النظام لأبشع، ومها أبشعها مجزرة كيماوي الغوطة، وهو ما دفع سفير النظام قبل أشهر في الأدرن "بهجت سليمان" بالترحيب بما اعتبره عودة عطوان إلى جادة الصواب، أي جادة التمسح ببشار تحت غطاء القومية والدفاع عن فلسطين.

"عطوان" صحافي أم صاحب دكان؟
2013-08-30
أبعد عبد الباري عطوان عن سدة "القدس العربي" التي حكمها بسلطته كرئيس التحرير الأول والأبدي، لمدة تقارب عن 25 عاما، في وضع لا يختلف كثيرا عن أي ديكتاتور عربي بائس، لكن "عطوان" الذي عز عليه التخلي عن كرسي الصحافة، فتح له...     التفاصيل ..
عبد الله الاحمد
2013-10-11
انه يشكل حالة شاذة في الصحافة المجرمة , فهو عنصري بحت ويكره السوريين منذ زمان بعيد , وأعتقد أنه مشترى من قبل عصابة الأسد منذ زمن لأنه يعلم ان النظام السوري لم يطلق طلقة واحدة ضد اسرائيل منذ أربعين عاما لأجل الجولان أو وطن عطوان فلسطين ..ولكنه خائن لفلسطين ولسورية هذا العطوان المرتزق . وسرت شائعات منذ زمن طويل بتمويل له من قبل عائلة بشار وعمه رفعت ولصحيفته القدس العربي
يوسف العظمة
2013-10-11
عبد الباري عطوان ليس بحاجة لدلائل تثبت ولائه للنظام الأسدي فهو يتبارك بلعق أحذية نظام الأسد وهذا الشيء باب مفخرة بالنسبة له ولا يعيبه ولا يخفى على أحد
لؤي سليمان
2013-10-11
ما لزم تقولوا عنه عراااب فتلك كلمة محترمة وهو لا يعرف من الإحترام شيئاً قولوا له العر؟؟ وزياة عليه
عربي حر
2013-10-11
(حذف لمخالفته قواعد التعليق)
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق      إيران تحتل دمشق.. وعمرو سالم يدافع عن تاريخها في (التبويس)      وسط التضارب حول مصيرها.. شبيح إعلامي مقيم في ألمانيا يلفت الأنظار لـ"الأمر الأهم" في خان شيخون      بأوامر روسية.. أمن الدولة يطرد الشرطة العسكرية من "دوما"      فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019