أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"Pyd" يغدر بالحر في حلب .. ويفتح الطريق لمقاتلي النظام

محلي | 2013-09-13 00:00:00
"Pyd" يغدر بالحر في حلب .. ويفتح الطريق لمقاتلي النظام
   حاجز تابع للواء شهداء بدر على مدخل السكن الشبابي في حلب - زمان الوصل
عبد الله رجا - زمان الوصل - خاص
خرق مقاتلو حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) الاتفاقية التي أبرمها مع الجيش الحر وخصوصا مقاتلي لواء شهداء بدر، والتي تقضي بعدم الاشتباكات بين الطرفين في منطقة الشيخ مقصود القريبة من السكن الشبابي في حلب.

وأكدت مصادر "زمان الوصل" في الجيش الحر أن مقاتلي (pyd)، فتحوا من جهة الشيخ مقصود (المقابر) - حيث السواتر الترابية- الطريق لمقاتلي النظام للدخول إلى منطقة السكن والسيطرة عليها، إذ يسيطر حتى الآن لواء شهداء بدر على المنطقة.

وأضافت المصادر أن غدر مقاتلي الديمقراطي سمح للنظام بالسيطرة على على قسم من حي الشيخ مقصود لتأمين مناطق سيطرته كالميدان والشيخ طه والأشرفية واستهداف جبهة الثوار في الأشرفية من طرف الشيخ مقصود, ما دفع بالثوار للرد على قوات النظام في الأشرفية وطردها منها إلى حي الشيخ مقصود ومحاصرتهم.

وأكدت المصادر أن حصار عناصر (pyd) مازال قائما، فيما تتواصل الاشتباكات حتى اللحظة بين كتائب الثوار المتواجدة في المنطقة وهذه الميليشيات المحاصرة في حي الشيخ مقصود من كل الجهات تقريبا.

وذكرت المصادر أن الجيش الحر يستخدم في هذه المعركة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة, بينما نصب مسلحو الحزب الديمقراطي القناصة على طول خط الجبهة واستهداف المدنيين وكل ما يتحرك في أحياء الأشرفية. وأكدت أن، لولا طيران النظام الذي يوفر الحماية للديمقراطي وتزويده بالذخيرة بواسطة الطائرات، لأنهى الحر وجودهم في المنطقة.

ويساند مسلحي الحزب الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام, حيث يقوم الطيران بقصف مواقع الثوار لتشتيت انتباههم تارةً بالطيران الحربي وتارة بمدفعية ثكنة المهلب.

وشاركت في هذه المعارك التي تدور منذ أسبوع حتى الآن، كل من أحرار الشام، أحفاد عمر، لواء التوحيد، السلطان محمد الفاتح، لواء يوسف العظمة، وصلاح الدين.
محم
2013-09-13
إلى المنافقين الذين يمسحون الجوخ للأكراد وهمهم كسب ودهم في انتخابات زائفة هذا هم من تودون ان تدخلوهم في الأتلاف ويستغرب الشعب السوري اشد الاستغراب ادخال 11 شخص من الذي يسمى المجلس الكردي في حين انهم لم يقدموا أي مساهمة في الثورة السورية بل لعب اغلب اعضائهم في تشتيت المعارضة وان اطراف منهم قاموا بقتل الشرفاء من الأكراد الذين قاموا ضد نظام القتلة في دمشق مثل المرحوم الشهيد مشعل تمو ولا يزالون يستخدمون من قبل النظام لقمع الشرفاء من اهلنا في المناطق الشرقة وقسم كبير من هذا المجلس لهم اجندات تقسيمية بأدعائهم للمنطق الشمالية لسورية بكردستان الغربية ندعو كل الشرفاء في الأتلاف عدم الموافقة على هذه اللعبة القذرة وعدم ترك الأتلاف في يكون العوبة بيد من يريدون بسورية السوء
محمد علي
2013-09-14
الى الاكراد ... ستحاربون بعد نتخلص من العلويين سياتي دوركم يا منافقين ، خيانات من حافظ الجحش الى يومنا هذا عهد الجحش الاصغر
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل مجموعة كاملة من "تسويات الغوطة" في "الكبانة"      دراسة: "الأغذية فائقة المعالجة" خطر على صحة القلب      تحقيق يكشف كيف يخفي أقارب بشار الأسد ملايين الدولارات في موسكو      الأردنيون يطلقون حملة مطالبة بالإفراج عن معتقل في سجون الأسد      ألغام "قسد" تقتل وتجرح 7 أشخاص بالرقة      نظرية "الشوافة" السورية ... د . محمد الأحمد      عقب حملة اسطنبول.. ما هي آراء السوريين في ولاياتهم الجديدة؟      لبنان.. تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)