أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"التوحيد" يكذب "رويترز".. "الصالح" لم يصرح بوصول سلاح من أمريكا، ولم يكن هناك مؤتمر صحفي بالأساس

كذب لواء التوحيد ما نشرته "رويترز" على لسان قائد اللواء عبد القادر صالح، الذي نسبت إليه القول بأن كتائب تابعة للجيش الحر قد استلمت بعض الأسلحة الفتاكة من الولايات المتحدة.

وفي بيان اطلعت "زمان الوصل" على نسخة منه، قال لواء التوحيد: إنّ لواء التوحيد ينفي نفياً قاطعا ما بثته بعض وسائل الإعلام عن تصريحات صحفية نسبت للقائد المجاهد عبد القادر الصالح. ونبين أنه لم يكن بالأساس أي مؤتمر صحفي لا من قريب ولا من بعيد, كما ننفي استلام الثوار أسلحة من الولايات المتحدة سواءً فتّاكة أو غير فتّاكة.

وكانت "رويترز" قالت إن كلام الصالح عن وصول أسلحة فتاكة غلى المقاتلين، ورد أثناء مؤتمر صحفي كان يحضره في استنبول بتركيا.

وتابع بيان اللواء: نحذر من نشر هذا الكلام في هذه المرحلة الحرجة و المنعطف الهام الذي تمر به ثورة شعبنا، ونؤكد أن عزمنا وإرادتنا لن تلين معتمدة على الله عز وجل, ثم على سواعد مجاهدينا الأبطال على الجبهات وفي ميادين القتال, مؤكدين أننا كما انتزعنا سلاحنا من عدوّنا واستطعنا بقوّة إرادة شعبنا وصبره وجلادته تلقين النظام أقوى الضربات في ميادين القتال, فإنّنا سنصل الى اليوم الذي ينال فيه شعبنا حريته وكرامته. 

وحمّل البيان المجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن جرائم الأسد, بسبب صمته عن جرائم النظام وتحويل دماء السوريين وأشلائهم الى مادة للتفاوض على طاولة المجتمع الدولي وسعي بعض الأطراف لتحقيق مصالح ومكاسب دولية على حساب الدم السوري.



زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي