أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الألياف الغذائية مفيد لمرضى السكري

أوصت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بضرورة الإكثار من تناول الألياف الغذائية عن المعدل الذي يتناوله الأشخاص الأصحاء؛ إذ يسهم ذلك في تحسين عملية التمثيل الغذائي للسكر، إذا ما تم تناول 40 غراماً من الألياف الغذائية يومياً بدلاً من المعدل اليومي الذي يُوصى به الأصحاء وهو 30 غراماً فقط.

وأضافت الجمعية الألمانية، التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها، أن الفوائد الناتجة عن الإكثار من الألياف الغذائية لا تعود فقط على مرضى السكري، إنما يستفيد منها أيضاً الأشخاص الأصحاء؛ إذ يُمكنهم بذلك وقاية أنفسهم من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وفي الوقت ذاته تنخفض لديهم نسبة الكوليسترول بالدم، إلى جانب تحسين عملية الهضم. وأوضحت الجمعية الألمانية أن هناك نوعين من الألياف الغذائية، هما الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، لافتةً إلى أن كل من الفاكهة والخضراوات تحتوي على الألياف القابلة للذوبان كمادة البكتين أو الأنسولين. بينما توجد الألياف غير القابلة للذوبان كالسليولوز والهيميسيلولوز في الحبوب.

وأوصت الجمعية الألمانية مرضى السكري بتناول السلطة والخضراوات النيئة والبقوليات والتوت والمكسرات وبذور الكتان، وكذلك المنتجات المصنوعة من الحبوب الكاملة.

DPA
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي