أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحر يسيطر على معظم كتل "معرة الأرتيق" وأنباء عن صفقة تبادل أسرى مع النظام

محلي | 2013-09-04 00:00:00
الحر يسيطر على معظم كتل "معرة الأرتيق" وأنباء عن صفقة تبادل أسرى مع النظام
زمان الوصل
كشف مصدر ميداني في الحر بريف حلب لـ"زمان الوصل" أن الحر أحكم السيطرة على عدد كبير من الكتل السكنية في منطقة "معرة الأرتيق"، ولم يتبقَّ لقوات الأسد في المنطقة سوى بضع كتل، وذلك بعد سيطرة الحر في وقت سابق على "ضهرة عبدربه" الاستراتيجية والقريبة من المخابرات الجوية في حلب.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات يومية تجري بين الثوار وقوات الأسد في تلك الكتل التي لاتبعد عن بعضها سوى أمتار قليلة، وحدد المصدر الاشتباك بالـ"بمبكشين" في أحيان كثيرة كونها تحقق إصابة كيفما جاءت طلقتها لقرب المسافة بين الجانبين.

وقدّر المصدر عدد قوات الأسد في المكان بحوالي 300 عسكري، مقللا من أهميتهم العسكرية في المنطقة، معتبراً إياهم طعماً للدفاع عن كتيبة للمدفعية تقع خلف الكتل البنائية، وفرع المجابرات الجوية القريب.

إلى ذلك فقد تحدثت مصادر ميدانية عدة لـ"زمان الوصل" عن الإعداد لصفقة تبادل بين الثوار وقوات النظام، بعد تمكّن الثوار من أسر عدد كبير من قوات الأسد في معركة خان العسل الأخيرة، دون الإفصاح عن العملية وكيفية الإعداد لها لسرية الصفقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة