أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجربا يوقع مع الألمان اتفاقا لإعادة إعمار مناطق محررة

محلي | 2013-09-02 00:00:00
الجربا يوقع مع الألمان اتفاقا لإعادة إعمار مناطق محررة
زمان الوصل
أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن وزير الخارجية غيدو فسترفيلله وقع مع رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا اتفاقية سيتم بموجبها تخصيص صندوق دعم لإعادة اعمار مناطق سورية تسيطر عليها المعارضة.

وتعد الاتفاقية التي وقعت اليوم في برلين، أول خطوة من نوعها في مجال تمويل إعادة إعمار المناطق المحررة، وهي تظهر الميل المتزايد من المجتمع الدولي لاعتماد الائتلاف بديلا عن نظام دمشق.

وخلال مؤتمر صحفي في برلين اليوم، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية أندرياس بيشكه، إن الاتفاقية التي وقعها الوزير فسترفيلله ورئيس الائتلاف الوطني السوري ستدفع بموجبها ألمانيا والإمارات العربية المتحدة مبلغ 20 مليون يورو من أجل مباشرة إعادة إعمار مناطق سورية تقع تحت سيطرة المعارضة.

وأوضح بيشكه أنه من المقرر قيام دول منضوية تحت مظلة "مجموعة أصدقاء سوريا" في الأيام المقبلة بخطوات مماثلة.

ووفق المتحدث فإن الصندوق يشرف عليه البنك الألماني الحكومي (كي.إف.دبليو)، ومن المقرر صرف أمواله على تحسين البنية التحتية في مناطق تسيطر عليها المعارضة، مثل إعادة تأهيل خدمات الصحة والطاقة وشبكات المياه.

ومن المقرر أن تجتمع الدول المؤثرة في "أصدقاء سوريا" الثلاثاء المقبل الموافق لـ8 أيلول، في العاصمة الإيطالية روما، وسيكون الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية للدول الـ11 التي تشكل النواة الفاعلة للمجموعة.
د. محمد غريب
2013-09-03
يجب أن لا يوقع أي أحد من الائتلاف أو غيره أي اتفاقية باسم الشعب السوري، وإذا اضطروا لذلك فيجب أن تكون خالية تماماً تمــــــــــــــــاماً من أي شروط أو أفضلية أو فائدة أو وضع يعطيهم أفضلية في أي مجال وبأي شكل. لقد قاسى الشعب السوري القتل وعشرات الآلاف من المعاقين والتشريد والإهانة من الجار قبل البعيد ودُفع ثمنٌ غالٍ جداً بالدماء، ممنوع على أي أحد التفريط بأي قطرة ومن يٌرد أن يقدم تنازلات عليه أن يعيد كل الشهداء للحياة ويستأذنهم في ذلك. ------- الآن وقد اقترب النصر سارع الجميع بمن فيهم الأمريكيون يريدون اقتطاع أكبر جزء من حقوق الشعب السوري كغنيمة مدعين المشاركة والمساعدة والدعم؟!! أين كانوا منذ سنتين ونصف، بل لماذا وضعوا نظاماً كهذا ودعموه حتى السقوط؟!!.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل